بوابة الوفد:
2024-07-03@20:49:03 GMT

قرار جديد ضد المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 3 مصرين بدولة قطر، إداريًا.

المتهم بقتل 3 مصرين بدولة قطر

وكشف  أمر الإحالة، أن المتهم يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عامًا، من عزبة المرجوشي- بهتيم- شبرا الخيمة- القليوبية، وأنه قتل عمدًا اثنين من المجني عليهم خلال استضافتهما إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض "سكين"، حيث عاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدا قتلهما؛ ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبنية تقرير الطب الشرعي- المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان والمكان قتل عمدا المجني عليه عبد السلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله المجني عليهما، وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما، حال حضوره للمسكن.


وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، حيث سرق المنقولات المبينة وصفا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم- المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول "لاب توب" المملوك للمجني عليه علي شعبان على؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاح أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

ومن جهة اخرى امرت جهات التحقيق بالهرم ، بحبس  عاطل  4 ايام علي ذمة التحقيقات ، بتهمة  قتل عمه برصاصتين الأولى في الرأس والثانية في الصدر داخل منزل العائلة بمنطقة الطوابق بالهرم ولاذ بالفرار.

برصاصتين في الرأس والصدر ..حبس عاطل شرع في قتل عمه بالهرم 

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من أحد المواطنين، بوجود مصاب بطلق ناري بشارع مصطفى رشوان بمنطقة الطوابق فيصل، بسبب خلافات داخل منزل إحدى العائلات.

على الفور انتقل إلى مكان البلاغ رجال المباحث، ووجدوا رجل مسن ملقى وسط بركة من الدماء وبه إصابة عبارة عن رصاصة في الرأس وأخرى في الصدر، أطلقهما نجل شقيقه، عاطل، على عمه بعد نشوب مشاجرة بينهما، بسبب قيام الأخير بالمعيشة في منزل المجني عليه دون رضاه وإثارة المشاكل وسط الأسرة فقرر طرده بالعنوة، ما دفع المتهم للشروع في قتله ثم لاذ بالفرار

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر الطب الشرعي

إقرأ أيضاً:

عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم

أصيبت ربة منزل تدعى سعدية طه 40 سنة ومقيمة بمدينة طامية بمحافظة الفيوم إثر تعرضها لضربات بآلة حادة على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور "على يد عامل خردة من أجل السرقة، ونقلت سيارة الإسعاف المصابة إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده وصول ربة منزل مصابة بعدة ضربات في الرأس من الخلف مع قطع في إحدى الأذنين وفي حالة حرجة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء حسام أنور مدير مباحث المحافظة وقادها العقيد هاني تعيلب مفتش المباحث والرائد محمد عشري رئيس المباحث إلى أن المصابة تدعى سعدية طه وتبلغ من العمر 40 عاما ومقيمة بمدينة طامية ومصابة بثلاثة ضربات على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور"، مع قطع في إحدى الأذنين، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني ويدعى "مصطفى.أ.ر "٢٠ سنه عامل خردة، وتبين من التحريات الأولية وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وكان قاصدا منزل المجني عليها من أجل السرقة، وعندما استيقظت على حركة غريبة في منزلها قامت بالبحث وتفاجأت بوجودي فانقضيت عليها بعدة ضربات على الرأس حتى لا تتعرف على أو يفتضح أمري وفررت هاربا إلى الخارج وتركتها مغشيا عليها غارقه في دمائها.


وتم نقل المصابة إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم، وتبين وجود ٣ ضربات على الرأس من الخلف نتج عنها ارتجاج في المخ نزيف وقطع أذني في إحدى الأذنين، وحالتها غير مستقرة وحرجة.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة التي أمرت بالتحري حول الواقعة وملابساتها ومباشرة التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • بالفيديو.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية طفل شبرا الخيمة
  • الجنايات تنتداب باحثا اجتماعيا لإعداد تقرير حول المتهم بقتل طفل شبرا الخيمة
  • مفاجأة.. المتهم الأول بقتل طفل شبرا الخيمة ينفى ارتكابه الواقعة
  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة