شهد منتزه جبل الشعبة بالأحساء فعاليات رياضية ترفيهية احتفالاً بعيد الفطر المبارك، تمثلت في سباق الألوان الذي نظمته جمعية المشي والجري بالأحساء، بمشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك ذوي الإعاقة.
وانطلق السباق، الذي أقيم على مسار 5 كيلومترات، بمشاركة أكثر من 200 متسابق، حيث تميز بصبغ المتسابقين بألوان مختلفة عند مرورهم على كل محطة من محطات السباق الخمس، مما أضفى على الحدث أجواءً من البهجة والمرح.


أخبار متعلقة "الأرصاد" تحذر مرتادي الطرق السريعة بين الشرقية والرياض من التقلبات الجويةزراعة ”الاستيفيا“ في الأوجام.. تجربة رائدة تلائم أجواء الشرقيةفعاليات ترفيهية
وتخلل السباق العديد من الفعاليات المصاحبة، شملت عربات الطعام، والمسرح التفاعلي، والبوثات المتنوعة، ومنطقة ترفيهية للأطفال، وركن للرسم والتلوين، وأركان الأسر المنتجة، والألعاب الرياضية، والعروض التقديمية لفرق استعراضية.
أوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية المشي والجري بالأحساء، أماني العمير، لـ ”اليوم“ أن سباق الألوان يأتي ضمن مبادرات الجمعية لتعزيز ثقافة الرياضة والترفيه في المجتمع الأحسائي، ونشر البهجة والسعادة بين أفراد العائلة الواحدة، خاصة خلال مناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشارت إلى أن السباق تضمن 5 محطات، كل منها يمثل لونًا مختلفًا، ليجسد بذلك ألوان الفرح والتفاؤل التي تغمر قلوب الجميع في هذه الأيام السعيدة.
ولفتت العمير إلى أن السباق حظي بمشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك ذوي الإعاقة، تجسيدًا لمبدأ الشمولية الذي تسعى إليه الجمعية في جميع فعالياتها.
وأكدت أن الجمعية حريصة على التنوع في إقامة الفعاليات في مواقع مختلفة، وأن الأحساء تتميز بوجود العديد من المواقع الجميلة، وأن دور الجمعية هو إبراز جمال المنطقة.
وعبر المشاركون في السباق عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في هذا الحدث المميز، مؤكدين أنه شكل فرصة رائعة للتواصل والتفاعل مع مختلف أفراد المجتمع، وممارسة الرياضة في أجواء احتفالية بهيجة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفعاليات تناسب كافة الفئات العمرية مشاركون في سباق الألوان الفعاليات تناسب كافة الفئات العمرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مشاركة ذوو الإعاقة
وقال صالح الملحم، قائد فريق عطاء للإعاقة الحركية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء،: ”حرصنا على المشاركة في هذا السباق، إيمانًا منا بأهمية الرياضة في تعزيز الصحة البدنية والنفسية لجميع أفراد المجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة".
وأضاف: ”مثل هذه الفعاليات تساهم في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتعزيز ثقافة تقبلهم واحترامهم“.
وقال أحمد يوسف، الحاصل على المركز الأول في السباق،: ”استمتعت كثيرًا بالمشاركة في هذا السباق، فهو يتميز بفكرة فريدة من نوعها، حيث يتم صبغ المتسابقين بألوان مختلفة عند مرورهم على كل محطة“.
وأضاف: ”هذه الفكرة ساعدت على تحفيز المتسابقين وتشجيعهم على الاستمرار حتى نهاية السباق“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذوو الإعاقة حرصوا على المشاركة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مشارك من الدمام
وقال حسن الكاف، أحد المشاركين من مدينة الدمام،: ”جئنا من الدمام خصيصًا للمشاركة في سباق الألوان، ونشكر جمعية المشي والجري بالأحساء على تنظيم هذا الحدث الرائع الذي جمع بين الرياضة والترفيه.“
وأضاف: ”هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ونشجع الجميع على المشاركة في مثل هذه الأنشطة المفيدة.“
وقال بدر العباد، أحد المشاركين: ”أشارك للمرة الأولى مع جمعية المشي والجري في هذا السباق، وأنا أنصح الجميع بالمشاركة في مثل هذه الرياضات لما لها من فوائد صحية كبيرة“.
وأشار الطفل حسن العبدالله إلى أن والده، الذي ينتمي إلى فئة الصم، هو من شجعه على المشاركة في السباق، معرباً عن سعادته بالمشاركة والفوز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس الأحساء الفئات العمریة على المشارکة ذوی الإعاقة المشارکة فی article img ratio فی هذا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares

بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية، استضافت المملكة الحدث النهائي لمشروع IMOCARES 2023 - 2024 في لندن.
جاء هذا بحضور أكثر من 30 مندوبًا من أربع دول اختيرت للمشاركة في تحدي IMOCARES Marine Global Technology Challenge.مشاركة 4 دولكما شارك 4 دول في المشروع (سانت كيتس ونيفيس، وناميبيا، وموريشيوس، وترينيداد وتوباغو)، حيث يمثل ختامًا لمشروع IMOCARES، الممول بالكامل من قبل المملكة.
أخبار متعلقة تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريفجازان.. القبض على 3 مهربين وإحباط تهريب 180 كجم من القاتوذلك في إطار جهودها لتعزيز التعاون بين شمال وجنوب العالم لتحقيق أهداف المنظمة البحرية الدولية لإزالة الكربون من الغازات الدفينة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares - واس
كما اشتمل على عدد من العروض التقديمية وحدثًا جانبيًا بعنوان "الشحن المحلي وإزالة الكربون في المناطق النامية"، والذي جمع بين خبراء الصناعة وأصحاب المصلحة لمناقشة القضايا الرئيسية في الصناعة البحرية.
وتعتزم المملكة مواصلة دعمها لمبادرات مثل IMOCARES وتحدي التكنولوجيا البحرية العالمية، والتي تهدف إلى جمع البلدان معًا للعمل على مستقبل أكثر استدامة.ابتكار الحلول التعاونيةويعزز من ابتكار الحلول التعاونية للتحديات الكبرى التي تواجه القطاع البحري، ويضمن التكامل في العمل نحو إزالة الكربون.
وتحدي IMOCARES Marine Global Technology Challenge الذي تنظمه المنظمة البحرية الدولية (IMO)، يمثل مسابقة رائدة تستهدف مزودي التكنولوجيا البحرية في جميع أنحاء العالم.
كما تساهم في تشجيع المشاركين على تقديم حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المحددة للموانئ، والسفن المحلية في أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.

مقالات مشابهة

  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • الفعاليات الكاملة لمهرجان الحمامت التونسي 2024