تعود الطلبة والطالبات بالصفوف الدراسية المختلفه، للمدارس، غدا الاثنين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، الذي بدأت الثلاثاء الماضي، على مستوى محافظات الجمهورية.

وتستعد المديريات والإدارات التعليمية، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية والشهادة الإعدادية التي تبدأ 8 مايو2024.

امتحانات الترم الثاني 2024

وعلى صعيدًا أخر، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وتؤكد الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

كما تؤكد الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات الفصل الدراسى الثانى الشهادة الاعدادية

إقرأ أيضاً:

تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة

تمكنت السلطات التعليمية في مصر من ضبط حالتي غش خلال امتحانات مادة اللغة الإنجليزية، حيث تم التصدي للتلاعب في الامتحانات باستخدام الهواتف المحمولة. 

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل الحادثتين التي وقعتا في إدارتين تعليميتين مختلفتين بالبلاد.

في إدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، تم ضبط شخص وهو يقوم بتصوير أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول. 

وفور اكتشاف الواقعة، أمر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لمعالجة هذا الانتهاك.

بالإضافة إلى ذلك، في إدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، تم ضبط طالب أثناء قيامه بالغش الإلكتروني في نفس المادة، حيث استخدم هاتفه المحمول لتصوير أسئلة الامتحان. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده أيضًا، تماشيًا مع الإجراءات التي ينص عليها القانون لمحاربة الغش في الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • بدء تقديم الملفات اليوم.. تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في المحافظات
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​