حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواصفات البناء على أراضي الإسكان المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، التي خصصتها لبناء المسكن الملائم للمصريين في المدن الجديدة.

مواصفات البناء على أراضي الإسكان بالمدن الجديدة

ووفق كراسة الشروط التي كشفت عنها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع الطرح الأخير لأراضي الإسكان المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، في مدن «برج العرب الجديدة» و«ناصر الجديدة»، يتم البناء على مساحة 50% فقط من مساحة الأرض على أن يتكون المبنى من دور أرضي و3 علوية، وفي مدينة ملوي الجديدة، يكون البناء على مساحة 50% من الأرض، على أن يتكون المبنى من دور أرضي و4 علوية، أما فيما يخص مدينتي «الفشن الجديدة، أخميم الجديدة» فيتم البناء على مساحة 50% من إجمالي المساحة المخصصة على أن يتكون المبنى من دور أرضي ودورين علويين فقط.

وأشارت الهيئة في كراسة لشروط، إلى أنّ المساحات الواردة ببيان قطع الأراضي مساحات تحت العجز والزيادة، والعبرة بالاستلام على الطبيعة، لافتة إلى أنّه يتم تحديد عدد الوحدات المسموح بها بقطعة الأرض بمعرفة جهاز المدينة المختص وفقًا للحد الأقصى لاستيعاب المرافق في ضوء قرار الهيئة رقم 164 لسنة 2022.

وفي السياق ذاته، شددت الهيئة على الالتزام بعدم تجاوز الارتفاع المصرح به، واستغلال البدروم بالأنشطة المصرح بها فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضي الإسكان بالمدن الجديدة الاسكان وزارة الاسكان شقق وزارة الاسكان اراضي وزارة الاسكان البناء على

إقرأ أيضاً:

حرب الطرق.. 16 قتيلا و 2446 جريحا حصيلة الحوادث بالمدن

لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2446 آخرون بجروح، إصابات 97 منهم بليغة، في 1790 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يونيو المنصرم.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و248 مخالفة، وإنجاز 7168 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و80 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و355 ألف و75 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4362 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7168 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة.

مقالات مشابهة

  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • «الإسكان» تحدد قيمة سعر المتر المسطح بشأن التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زايد
  • حرب الطرق.. 16 قتيلا و 2446 جريحا حصيلة الحوادث بالمدن
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • جهاز مدينة سوهاج الجديدة يعلن عن طرح 3 قطع أراضي أنشطة مختلفة
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق
  • وزير الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمدن الساحلية اليوم
  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور