استشهد فلسطينيون بينهم امرأة، الأحد، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مئات النازحين الفلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة، حيث يصر جيش الاحتلال على منع عودة السكان إلى منازلهم.

وقالت مصادر طبية، إن "خمسة شهداء بينهم امرأة وعددا من المصابين وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة من النازحين الذين حاولوا العودة إلى شمال القطاع عبر شارع الرشيد الساحلي".



وذكرت مصادر محلية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف المئات من النازحين الفلسطينيين خلال محاولات عودتهم إلى شمال قطاع غزة، فيما شن الطيران غارات وهمية في أجواء المنطقة، لمنع السكان من المرور باتجاه الشمال.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف جموع النازحين على شارع الرشيد وسط القطاع أثناء عودتهم إلى بيوتهم في شمال غزة#GazaGenocide‌ pic.twitter.com/jwWhQN952a — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) April 14, 2024
وفي وقت سابق الأحد، قال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان، إن "الأنباء عن سماح قوات الجيش الإسرائيلي بعودة السكان الفلسطينيين إلى منطقة شمال قطاع غزة هي إشاعات كاذبة وعارية عن الصحة تماما".


وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لا يسمح بعودة السكان لا عن طريق صلاح الدين (شرقا) ولا عن طريق شارع الرشيد (غربا)".

وحاول مئات من الفلسطينيين العودة إلى شمال غزة عن طريق جسر وادي غزة على شارع الرشيد، ونجح عدد قليل جدا منهم جميعهم نساء وأطفال في الوصول إلى شمال القطاع.

????طيران الاحتلال ينفذ غارات وهمية لإجبار النازحين على شارع الرشيد على العودة وعدم محاولة الدخول لغزة pic.twitter.com/CrlmGQgoiM — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 14, 2024
وتصر حركة حماس في مفاوضات الهدنة على عودة النازحين إلى شمال القطاع، كشرط أساسي ضمن شروط أخرى لإبرام صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، وصولا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيون العودة شهداء شمال غزة فلسطين شهداء عودة النازحون شمال غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شارع الرشید العودة إلى قطاع غزة إلى شمال

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الأحد، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بعضهم خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة "أم الفحم" في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وصباح اليوم، استشهد مواطن، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال شارع الشيماء في بيت لاهيا.  وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في محيط مفترق أبو عيطة بمخيم جباليا شمالي القطاع. وفي السياق، أصيبت أم وطفلتها من عائلة ياسين، جرّاء قصف إسرائيلي استهدفهما في محيط مسجد الأبرار بشارع كشكو شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في المخيم الجديد. وأفاد الدفاع المدني باستشهاد مواطنين وإصابة 3 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة لعائلة "حرارة" فى عمارة الحداد، عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة. وفجر اليوم، استشهد مواطنان، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو نصر"، في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف مواطن وإصابة ما يزيد عن 96 ألف آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • شهداء ومصابون إثر استهدف مدرسة "أم الفخم" شمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على النصيرات والمغازي
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال وسط غزة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى