تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت محافظة الجيزة من ضبط ٥٠٠ حالة مخالفة تموينية خلال إجازة عيد الفطر المبارك تنوعت ما بين التلاعب بالأسعار وعدم الالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة للخبز بالاضافة الي ضبط مخالفات الإستيلاء على ٣٩١ بطاقة تموينية بحوزة بداليين تموينين لصرف الدعم وقد تم تحرير محاضر بكافة المخالفات من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة وبالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن المعنية.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على حرص أجهزة المحافظة على توفير كافة إحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وأنه تم توجيه مسؤلى الجهات المعنية بتشكيل لجان لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من إستقرار توريد السلع وسلامة المواد المتداولة.

واطلع محافظ الجيزة على تقرير المتابعة الخاص بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حول مجهودات الجهات المعنية خلال إجازة العيد، والذى أشار إلى تشكيل أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لعدد ٢٠ لجنة متابعة للأسواق والتى تمكنت من تسهيل توريد وعرض مختلف السلع التموينية خاصة الإستراتيجية منها بالإضافة للحوم والدواجن والأسماك بالكميات الكافية والتى تغطى احتياجات المواطنين.

كما أوضح التقرير إستقرار عمليات عرض اسطوانات البوتاجاز والخبز والتزام الجهات الموردة والباعة بالأسعار المعلنة وضبط حالات المخالفة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة صرف الدعم

إقرأ أيضاً:

تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية اليوم الأربعاء بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضراً متنوعاً، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).
كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM(3) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.59 AM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 10.28.58 AM(3)

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان: تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال مخالفة بالمدينة
  • توريد 416 ألف طن قمح لشون المنيا منذ بدء الموسم
  • تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بالجيزة| تفاصيل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • حملة امنية تسفر عن ايقاف ازيد من 60 شخصا مخالفا للقانون بمراكش