صحافة العرب:
2024-09-08@12:15:11 GMT

في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم متفرقات

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم متفرقات

متفرقات، في الصيف 6 بذور تساعد على تبريد الجسم،في الصيف 6 بذور تساعد على تبريد الجسم بذور أرشيفية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم
في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم بذور - أرشيفية

الشمس الحارقة في فصل الصيف لا تترك أي جهد لإفساد الصحة، ففي بعض الأحيان تبدأ الدوخة في الشمس، وفي بعض الأحيان يكون هناك مشاكل مثل القيء والعصبية بسبب ضربة الشمس، وكل ذلك يرجع لسخونة الجسم من الشمس ودرجاتع العالية. 

في مثل هذه الحالة، فمن الأفضل إدراج الأشياء التي من الممكن أن تبرد الجسم في النظام الغذائي وتحميه من ضربة الشمس. 

وفيما يلي قائمة بالبذور التي لا تحمي الجسم من الجفاف فقط، بل تحمي أيضًا من خطر الإصابة بضربة الشمس، وفقا «لتايمز أوف إنديا» 

| اصنعيها بنفسك.. صابون الخيار لتفتيح بشرتك 

1.بذور الهيل

تؤكل بذور الهيل من أجل الهضم، والحموضة المعوية، ولإرخاء الجسم وأيضاً عند الشعور بالغثيان، كما تستخدم بذور الهيل أيضًا لنظافة الفم، إضافة إلى ذلك فقد يشعر الجسم بالبرودة حتى بعد صنع الشاي من هذه البذور في الماء الساخن، و خاصة إذا تم وضعها في صنع الشاي المثلج. 

2. بذور الكمون

أثبتت بذور الكمون فعاليتها في الحفاظ على برودة الجسم، و يمكن وضعها في الخضار أو البقول وما إلى ذلك أو يمكن صنع ماء الكمون وشربه، و لصنع ماء الكمون، ننقع بذور الكمون في كوب من الماء وبعد فترة من الوقت يتم تصفيته وشرب هذا الماء.

3. بذور الريحان

يمكن تناول هذه البذور لخفض درجة حرارة الجسم وتبريد المعدة، كما يمكن أيضًا تناولها عن طريق إضافتها إلى العصائر المخفوقة. 

4. بذور الشمر

تعطي بذور الشمر بكثرة بعد الوجبات في الفنادق، وذلك لأن تناول بذور الشمر يعطي البرودة للجسم كما أنه فعال في منع مشاكل المعدة، و يمكن أن تؤكل هذه البذور بدون نقعها في الماء، كما أن نقعها في الماء مفيد أيضًا.

5. بذور الحلبة

بذور الحلبة غنية بالخصائص الطبية، وهي جيدة جدًا للأكل في الصيف، كما أن هذه البذور لا تسمح بارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفرط، و تنقع بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل وتصفيتها وشربها في صباح اليوم التالي، و يمكن أيضًا شرب هذه المياه بعد تسخينها قليلاً. 6. بذور الكذبرة

يمكن تناول بذور الكزبرة للحصول على البرودة عن طريق إزالة السموم من الجسم، كما يمكن شرب هذه البذور عن طريق وضعها في الماء أو شرب الشاي المصنوع من بذور الكزبرة مفيد أيضًا.

الكلمات الدالة : فصل الصيف الحرارة العالية البذور تبريد الجسم

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الماء

إقرأ أيضاً:

فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً

المناطق_واس

يصل كوكب زحل إلى حالة التقابل مع الشمس في سماء الأرض يوم غد الأحد، حيث سيكون قرص الكوكب مضاء بنسبة 100% بنور الشمس وسيبلغ قطر قرصه 19.0 ثانية قوسية ولمعانه الظاهري (+0.4) سيظهر زحل أكبر بنسبة 39% وأكثر سطوعا بمقدار 1.7 درجة وبالتزامن مع ذلك سيكون في أقرب مسافة منا.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة أن التقابل يمثل منتصف أفضل وقت في السنة لرؤية زحل وأقماره نظراً لأن الأرض أقرب إلى الكوكب بحوالي 300 مليون كيلومتر لأنهما على نفس الجانب من الشمس مقارنة عندما يكون الكوكب في الاقتران الشمسي ولكن حتى عندما يكون زحل في أقرب نقطة له من الأرض فهو لا يزال بعيداً حيث سيكون على مسافة 1,278,568,122 كيلومتراً.

أخبار قد تهمك حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال 7 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءً “الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك 7 سبتمبر 2024 - 6:36 مساءً

وبين أن كوكب زحل سيرصد فوق الأفق الشرقي بعد غروب الشمس وبداية الليل حيث سيبدو كنقطة ذهبية للعين المجردة لمعانه ويصل أعلى نقطة في السماء عند حوالي منتصف الليل وسيغرب في الجنوب الغربي مع شروق الشمس ما يعني بأنه سيكون مشاهداً طوال الليل وهو أفضل وقت لمشاهدة وتصوير زحل وأقماره.

وأشار أبو زاهرة إلى أنه عند رصد زحل من خلال تلسكوب متوسط الحجم لن يشاهد المنظر الجميل لحلقات الكوكب لأنها حالياً مائلة فقط بمقدار 3.7 درجات بالنسبة لنا مما يجعلها تبدو نحيلة للغاية بعكس السنوات السابقة عندما يتم كانت بزاوية ميل أوسع.

يُشار إلى أن زحل هو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس وهو أبعد كوكب في النظام الشمسي يمكن رؤيته بسهولة بالعين المجردة، يمتلك العديد من الحلقات التي تتكون من قطع صغيرة من الجليد ، ويضم زحل 62 قمرا موثقاً ، تمت تسمية 53 منها فقط و13 قمراً منها أقطارها أكبر من 50 كيلومترا لذلك فإن هذا الكوكب عالم جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى عند مشاهدته عبر التلسكوب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 7:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:14 مساءًوكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًحقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام7 سبتمبر 2024 - 5:14 مساءًوكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً7 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًحقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • واق من الشمس يحوّل عُطلة إلى كارثة
  • خضار تساعد على الوقاية من السرطان
  • فضل المحافظة على تلاوة أذكار الصباح والمساء
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس.. غدا
  • خضروات تساعد على خفض الضغط.. تعرّف عليها
  • منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • بذور الشيا.. فوائد صحية مذهلة لجسمك وكيفية الاستفادة منها