صرح مسؤول في إسرائيل بأن مجلس وزراء الحرب سيجتمع الساعة 0330 مساء اليوم الأحد (1230 بتوقيت جرينتش) لمناقشة الرد على الهجوم الذي شنته إيران بالطائرات المسيرة والصواريخ الليلة الماضية.
وأعلنت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الـ12 ووسائل إعلام أخرى، ظهر اليوم الأحد أن مجلس وزراء الحرب سيعقد اجتماعا في الساعة الثالثة والنصف مساء (12 ونصف بتوقيت جرينتش) لبحث الخطوات المقبلة.

إسرائيل تدرس تحركاتها

وقال وزير خارجية إسرائي، يسرائيل كانتس في مقابلة مع إذاعة "الجيش الإسرائيلي"، إن إسرائيل تدرس تحركاتها بعناية، بعد الهجوم الكبير الذي شنته إيران.
وأضاف الوزير: لقد قلنا إذا هاجمت إيران إسرائيل، سوف نهاجم إيران، وهذا الالتزام مازال ساريًا.

أخبار متعلقة إيران: ليس لدينا النية لإطالة أمد الحرب ولن تتردد في الدفاع عن مصالحناأوكرانيا: 453 ألفًا و650 قتيلًا وجريحًا روسيًا منذ بداية الحرب"أحدث امتداد للصراع في #غزة".. #الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد الحالي، وتدعو الأطراف المعنية إلى ممارسة الهدوء وضبط النفس#اليوم
التفاصيل: https://t.co/UreYErfpFi pic.twitter.com/z1SfPX4ZuB— صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2024


غير أن الوزير قال إنه سيجري بحث المسألة المحددة حول رد محتمل، في الإطار المناسب، تحت رئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وأعرب كانتس عن ثقته في أنه سيجري اتخاذ قرارات مناسبة وصحيحة هناك.

أسقاط معظم المسيرات

وقال مصدران من أجهزة مخابرات غربية اليوم الأحد، إن طائرات حربية إسرائيلية وأمريكية أسقطت معظم الطائرات المسيرة الإيرانية التي مرت بالمجال الجوي السوري خلال الهجوم الإيراني ليلًا قبل الوصول لأهدافها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في بيان لـ #مجلس_الوزراء .. #الأردن: اعترضنا أجسامًا طائرة دخلت مجالنا الجوي#اليوم
للمزيد: https://t.co/bVUPT19rqX pic.twitter.com/EoAqOxuHsF— صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2024


وأضافا أن دفاعات الاعتراض الجوي أسقطت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران وحلقت فوق جنوب سوريا في محافظة درعا والجولان السوري وعدة مواقع في شرق سوريا على الحدود مع العراق.

الدفاعات الجوية الأمريكية

وقال أحد المصدرين إن الدفاعات الجوية الأمريكية انطلقت من القاعدة الأمريكية في التنف ومن على الحدود الأردنية وفي شرق سوريا، حيث تحتفظ واشنطن بمئات من القوات في عدة قواعد جوية.

وأوضح المصدران أن أنظمة الدفاع الجوي من طراز بانتسير التي تشغلها إيران من عدة قواعد جوية داخل سوريا لم تكن فعالة في إسقاط أي طائرة إسرائيلية دون تقديم مزيد من التفاصيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز د ب أ عمان فلسطين المحتلة إسرائيل إسرائيل وإيران الضربة الإيرانية على إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإسرائيلي واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - "يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسوريا، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء".
وأضافت: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه".
واستنكرت سوريا، في بيانها، صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلًا لها منذ عقود، وأكدت مجددًا على "حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: إيران تدرس خطوتها التالية عقب اغتيال نصرالله
  • إيران: لسنا دولة حرب وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • إيران: لسنا دولة حرب وصبرنا لحكمة وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إعادة حسابات.. إيران تدرس خطواتها التالية بعد اغتيال حليفها حسن نصر الله
  • عمل كمستشار عسكري في الحرب الأهلية في سوريا.. الكشف عن هوية القيادي الإيراني الذي قُتل مع نصرالله
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـهجوم الضاحية.. إيران تفصح
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟