أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، أنّه «لا نية لدينا لمواصلة العمليات الدفاعية، لكن لن نتردد بالدفاع عن مصالحنا أمام أي اعتداء».

إيران وإسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت أكثر من 200 طائرة مسيرة وصاروخ على إسرائيل منذ ليلة السبت، وتم اعتراض الغالبية العظمى منها خارج المجال الجوي للبلاد.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة الأدميرال دانييل هاجاري في وقت مبكر من يوم الأحد، إن عددًا صغيرًا من عشرات الصواريخ أرض-أرض الإيرانية أصابت إسرائيل، مما أدى إلى إصابة فتاة وإلحاق أضرار طفيفة بمنشأة عسكرية في الجنوب.

إيران الآن مباشر

وقالت إيران إن الهجمات جاءت ردا على غارة بطائرة بدون طيار في بداية أبريل في سوريا أسفرت عن مقتل 12 إيرانيا، من بينهم اثنان من كبار الجنرالات.

كما حذرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة من أن الولايات المتحدة يجب أن تبقى بعيدة عن الصراع مع إسرائيل.

وأضافت البعثة على تويتر: تم تنفيذ العمل العسكري الإيراني بناءً على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بالدفاع المشروع، ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق، ويمكن اعتبار الأمر منتهيًا.

وتابع: «ومع ذلك، إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر شدة بكثير».

اقرأ أيضاًبسبب الهجوم الإيراني.. رئيس الأرجنتين يلغي رحلته للدنمارك ويعود من أمريكا

السلطات الإيرانية: إلغاء الرحلات بمطارات طهران وشيراز وأصفهان وبوشهر وغربي البلاد حتى الساعة 6 من صباح الغد

مسيرات شاهد 136 وصواريخ خيبر 4.. أسلحة استخدمتها إيران لضرب إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران طهران ايران حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية إيران هجوم إيران ايران واسرائيل صواريخ ايران إيران اليوم قنصلية إيران صواريخ إيران مسيرات إيرانية صواريخ إيرانية مسيرات إيران حرب ايران إيران الان هجمات إيران إيران النووي إيران إسرائيل إيران اليوم مباشر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن العالم يشاهد الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين بدعم أمريكي وأوروبي، بعد مضي ما يقارب 9 أشهر، متمنيا توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها .

 

إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها

وأكد قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، في كلمة له، إن "إيران أطلقت في عملية الوعد الصادق الأولى 300 صاروخ على إسرائيل"، معربًا عن تمنياته في توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، كشف الشهر الماضي، عن أن "10 دول ساعدت إسرائيل في عملية "الوعد الصادق" في مجال الدفاع الجوي، لصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية".

وتابع: "بعد أكثر من 50 عاما، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني. لم يصدقوها"، مؤكدًا أن "أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية الوعد الصادق بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية".

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وردت طهران بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وفي الـ19 من شهر أبريل الفائت، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة"، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.

 

مقالات مشابهة

  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران