قال وزير الخارجية الإيراني إن طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر.
وأضاف: طهران ليس لديها نية لإطالة أمد "عملياتها الدفاعية"استدعاء سفراء 3 دولذكرت وكالة العمال الإيرانية، وهي وكالة أنباء شبه رسمية، أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت اليوم الأحد سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا لسؤالهم عما وصفته "بمواقفهم غير المسؤولة" فيما يتعلق بالضربات الجوية الإيرانية على إسرائيل، والتي جاءت ردًا على قصف إسرائيل لقنصليتها في دمشق.

"أحدث امتداد للصراع في #غزة".. #الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد الحالي، وتدعو الأطراف المعنية إلى ممارسة الهدوء وضبط النفس#اليوم
أخبار متعلقة أوكرانيا: 453 ألفًا و650 قتيلًا وجريحًا روسيًا منذ بداية الحربلتجنب "نيران الصراع" بالمنطقة.. دول أغلقت المجال الجوي وعلقت الرحلاتالتفاصيل: https://t.co/UreYErfpFi pic.twitter.com/z1SfPX4ZuB— صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2024
إلغاء رحلات الطيرانذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الأحد، أن عدة مطارات إيرانية، منها ألغت رحلاتها حتى غدًا الاثنين، في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوتر في الشرق الأوسط بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية.
وقال المسؤول التنفيذي بالمطار لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية: "ألغينا جميع الرحلات الجوية المغادرة من مطار الخميني الدولي في طهران الساعة السادسة صباحًا (0230 بتوقيت جرينتش) بعد إعلان صادر عن منظمة الطيران المدني الإيرانية".
ووفقًا لشركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية، فقد جرى إلغاء الرحلات الداخلية من مطار مهر اباد بطهران، ومطارات شيراز وأصفهان وبوشهر وكرمان وعيلام وسنندج حتى صباح الاثنين، إذ لا يزال المجال الجوي الغربي لإيران مغلقًا أمام الرحلات الجوية.
وأعلنت شركات الطيران الكبرى في منطقة الشرق الأوسط إلغاء بعض رحلاتها، كما اضطرت إلى تغيير مسارات بعض الرحلات الأخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز دبي إيران وزير الخارجية الإيراني الضربة الإيرانية على إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم ، عن تأكيده على فشل الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مشددًا على أن طهران ارتكبت "خطأ كبيرًا" ستدفع ثمنه ، جاء ذلك في أعقاب الهجمات التي شنتها إيران ضد أهداف إسرائيلية، والتي أثارت ردود فعل قوية من قبل المسؤولين الإسرائيليين.


 

في تصريحاته، أكد نتنياهو أن الهجوم الإيراني لم يحقق أهدافه، وأن المنظومات الدفاعية الإسرائيلية أثبتت قدرتها على التصدي للتهديدات الصاروخية. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع الولايات المتحدة، استطاع اعتراض عدد كبير من الصواريخ، مما يدل على جاهزية القوات للدفاع عن البلاد.


 

هذا التصريح يأتي في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة، حيث أكد وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير، في وقت سابق أن العمليات العسكرية الإيرانية تعتبر مشروعة بموجب القوانين الدولية. وقد جددت تصريحات المسؤولين الإيرانيين التأكيد على التزام طهران بالدفاع عن مصالحها، مما يزيد من تعقيد المشهد الأمني في الشرق الأوسط.


 

يأتي ذلك بعد تحذيرات من قبل دول غربية من أن التصعيد بين إيران وإسرائيل قد يؤدي إلى صراع أوسع. وفي هذا السياق، دعت العديد من الدول إلى التهدئة، معتبرة أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل النزاعات المستمرة في المنطقة.


 

مع استمرار الأوضاع المتوترة، يظل المجتمع الدولي يراقب الوضع عن كثب، في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل إلى تعزيز قدراتها الدفاعية والاستعداد لمواجهة أي تهديدات مستقبلية.


 

وزير الدفاع الإيراني: عملية الحرس الثوري مشروعة وتنسجم مع القوانين الدولية


 

أكد وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير، اليوم ، أن العملية العسكرية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني تعتبر مشروعة وفقًا للقوانين الدولية. جاءت هذه التصريحات في أعقاب الضغوط المتزايدة على طهران بعد الهجمات الأخيرة على إسرائيل، حيث أشار نصير إلى أن العمليات العسكرية تأتي في إطار الدفاع عن مصالح إيران وأمن المنطقة.


 

وأوضح نصير أن الحرس الثوري لم يستخدم بعد قدراته الصاروخية الأكثر تطورًا وذات القوة التدميرية الأكبر خلال عملية "الوعد الصادق 2"، مما يدل على إمكانية توسيع نطاق الهجمات في المستقبل إذا استدعت الضرورة. وأضاف أن ردود الفعل الإيرانية ستكون أكثر قوة وشدة إذا تعرضت المنطقة لتصعيد إضافي أو للحرب.


 

هذه التصريحات تتماشى مع التصريحات السابقة من المسؤولين الإيرانيين الذين أكدوا على حق إيران في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات، لا سيما من قبل إسرائيل. وأشار نصير إلى أن العمليات الحالية تعكس التزام طهران بحماية أمنها القومي، في ظل تزايد التوترات في الشرق الأوسط.


 

من جهة أخرى، رصدت التقارير الإعلامية الموقف المتأزم بين إيران وإسرائيل، حيث تبادل الطرفان الهجمات الصاروخية، مما زاد من حدة الصراع في المنطقة. مع استمرار هذا التصعيد، يبقى المشهد في الشرق الأوسط متوترًا، مع دعوات دولية للتهدئة وضرورة البحث عن حلول دبلوماسية.


 

في سياق متصل، كانت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، قد أكدت في تصريحات سابقة على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، مما يعكس تعقيد الأوضاع في المنطقة والحاجة الملحة لتحقيق استقرار دائم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع
  • نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه
  • بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى الأربعاء
  • البنتاغون: ليس لدينا علم بأي تحذير من إيران قبل الهجوم على إسرائيل
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • إيران:من أجل مصالحنا الوطنية لن نحارب إسرائيل وأمريكا
  • أكسيوس عن مسؤول بالبيت الأبيض: لدينا معلومات استخباراتية أن إيران ستطلق هجوما صاروخيا على إسرائيل قريبا
  • الحرب تفاقم أزمة السفر في إسرائيل
  • الأوساط الإيرانية تحذر من انزلاق المنطقة لحرب شاملة