صحافة العرب:
2024-09-30@18:55:09 GMT

إحياء مراسم عاشوراء في النبطية

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

إحياء مراسم عاشوراء في النبطية

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن إحياء مراسم عاشوراء في النبطية، أحيت مدينة النبطية مراسم العاشر من محرم، في النادي الحسيني، حيث تلا إمام المدينة ومفتيها الشيخ عبد الحسين صادق السيرة الحسينية، عاونه .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إحياء مراسم عاشوراء في النبطية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إحياء مراسم عاشوراء في النبطية

أحيت مدينة النبطية مراسم العاشر من محرم، في النادي الحسيني، حيث تلا إمام المدينة ومفتيها الشيخ عبد الحسين صادق السيرة الحسينية، عاونه الشيخ أحمد صادق، بمشاركة ممثل المرجع السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف وممثلين عن نواب النبطية وشخصيات وفاعليات.

وتوافد المواطنون سيرا على الاقدام الى المدينة من كل مداخلها التي أقفلها الجيش وقوى الامن الداخلي بالعوائق الحديدية منعا لدخول السيارات، وتولت عناصر أمنية تفتيش الداخلين حرصا على سلامة المشاركين.

وعند انتهاء تلاوة السيرة الحسينية، باشرت لجنة عاشوراء في النبطية بإشراف الشيخ صادق، بتشخيص موقعة “الطف ” في كربلاء التي استشهد فيها الامام الحسين وآل بيته، في ساحة بيدر النبطية، بحضور نواب ولفيف من علماء الدين، وسط حشود المواطنين الذين اصطفوا حول الساحة وعلى شرفات المنازل والابنية المحيطة لمشاهدة تشخيص الموقعة التي شارك بأدائها ممثلون محترفون من أبناء النبطية.

وتواصلت المسيرات في المدينة الى ما بعد الظهر، وقد غصت الطرقات بالمواطنين واقيمت المضافات عن روح الامام الحسين عليه السلام وآل بيته، بمواكبة عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي، والمديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية. كما شهدت المدينة حضورا لافتا للاعلام المحلي والعربي لتغطية المسيرات وتمثيلية موقعة الطف.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إحياء مراسم عاشوراء في النبطية وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء

أعادت أسرة في مدينة العيون بمحافظة الأحساء إحياء باص مرسيدس قديم يعود لعام 1950، كان يستخدمه والدهم في نقل الحجاج قبل أكثر من 40 عاماً، تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 94.
وتميز الباص الذي يحمل اسم ”باص وسمي“، بلونه الأخضر الذي يزينه شعار السيفين، ما جعله محط أنظار الكثير من الأهالي والمقيمين.
أخبار متعلقة الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي"فيديو| بيت الملا.. مقر البيعة الشرعية بين الملك عبدالعزيز وأهالي الأحساءسفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلاموقال عبدالرحمن وسمي الكليب، أحد أفراد الأسرة: ”بدأت قصة إعادة إحياء باص وسمي قبل عامين، وقد تمكنا هذا العام من إعادته بطراز جديد وشعار جديد يحمل ذكرى اليوم الوطني 94“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي"تحفة تاريخيةوأضاف أن الباص أعيد على نفس الماكينة والقير والدفرنشات الأصلية، وذلك بفضل جهود أخيه سعد وفريق عمل مكون من حوالي 50 عاملاً، مشيرا إلى أن الباص كان يعمل سابقاً في نقل الحجاج والمعتمرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي"
وأكد الكليب، أن الأسرة حرصت على إعادة الباص إلى هيئته القديمة، بما في ذلك الكراسي الحديدية ونظام فتح الأبواب بالهواء، مضيفا: ”غيرنا لون الباص هذا العام إلى اللون الأخضر ووضعنا شعار السيفين عليه احتفالاً باليوم الوطني“.
وبين أن الباص يحمل 32 راكبًا، وتم إعادته على هيئته القديمة، حيث تجد الكراسي من نفس الحديد المصنوع عام 1950.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي"
وأكمل: ومن ميزة الباص هو الاتساع، وأيضا وجود الكراسي المتقابلة مع بعضها في الجهة الخلفية، أما موضوع التكييف فهو تكيف النظام القديم الاعتماد على فتح النوافذ الصغيرة لدخول الهواء إلى الباص.
وأوضح أن باص ”وسمي“ يعد تحفة تاريخية تجسد جزءاً من تاريخ المملكة، وهو يمثل رمزاً للوفاء والعطاء في خدمة ضيوف الرحمن، وستقتصر استخدامات هذا الباص على مناسبتي اليوم الوطني ويوم التأسيس.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين
  • نائب إطاري يطالب دفن (نصرالله) في مرقد الحسين ليزار من قبل الشيعة!!
  • غارة اسرائيلية على مجمع سكني في تول - النبطية
  • العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا
  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • نائب يطلب موافقة عائلة الشهيد نصرالله بنقل جثمانه لدفنه في مرقد الامام الحسين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي على قرى قضاء النبطية بلبنان