بوابة الوفد:
2024-10-03@12:16:25 GMT

وضع Apple Lockdown.. كيف يمنع هجمات برامج التجسس

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

أصدرت شركة آبل إشعارات للمستخدمين في 92 دولة، بما في ذلك الهند، لتنبيههم إلى تهديد هجمات برامج التجسس المرتزقة. تشكل الهجمات المعقدة خطرًا كبيرًا على بيانات وخصوصية مستخدمي iPhone، وفقًا لتقرير نشر في Moneycontrol.
في عام 2022، مع إصدار iOS 16، قدمت شركة Apple وضع "التأمين" في أجهزة iPhone.


وضع Apple Lockdown


يحمي الوضع مستخدمي iPhone من هجمات برامج التجسس المرتزقة والتهديدات المماثلة.

توصي شركة Apple مستخدمي iPhone الذين يعتبرون أنفسهم أهدافًا محتملة، مثل المسؤولين الحكوميين والناشطين والصحفيين وغيرهم، بالتفكير في استخدام هذه الميزة.
وقالت الشركة إنه من غير المرجح أن يكون غالبية مستخدمي iPhone أهدافًا لمثل هذه الهجمات، لكن الميزة متاحة لجميع المستخدمين.

عند تنشيط وضع التأمين، لا يعمل جهاز iPhone بالتشغيل المعتاد. بينما تستمر الوظائف الأساسية مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية العادية في العمل بسلاسة، يتم تقييد التطبيقات الأخرى. على سبيل المثال، قد يتم حظر المرفقات في الرسائل، بما في ذلك أنواع معينة من الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية، وفقًا لتقرير Moneycontrol.

Apple تسمح رسميًا بمحاكيات الألعاب القديمة في متجر التطبيقات Apple Vision Pro تضيف المزيد من خيارات التحكم اللائقة


على سبيل المثال، إذا كان مستخدم iPhone يستخدم Safari كمتصفح أساسي، فوفقًا لشركة Apple، هناك "تقنيات معقدة" معينة قد تكون محظورة. وقد يؤدي ذلك إلى أوقات تحميل أطول لمواقع الويب، أو في بعض الحالات، قد لا يتم تحميل مواقع معينة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تظهر صور معينة في المتصفح، وقد يفشل أيضًا عرض خطوط الويب.

عند تنشيط ميزة "التأمين"، تتأثر مكالمات FaceTime أيضًا. ما لم يتم إدراج أحد الأفراد كجهة اتصال أو كنت قد شاركت مسبقًا في مكالمة FaceTime معه، فلن يكون لديك القدرة على بدء مكالمات FaceTime أو استقبالها. علاوة على ذلك، لا تتوفر أيضًا ميزات إضافية ضمن مكالمات FaceTime، مثل SharePlay وLive Photos.
بالإضافة إلى ذلك، عند مشاركة الصور مع الآخرين، لن يتم الكشف عن بيانات ومعلومات الموقع. يتم حذف الألبومات المشتركة تلقائيًا من تطبيق الصور، ولن يتلقى المستخدم بعد الآن أي دعوات جديدة للانضمام إلى الألبومات المشتركة، وفقًا لتقرير Moneycontrol.
أفاد Moneycontrol أنه عندما يكون "التأمين" نشطًا، لن يتمكن مستخدمو iPhone من الوصول للانضمام إلى شبكة Wi-Fi غير آمنة. حتى لو كانت شبكة Wi-Fi معروفة ولكنها غير آمنة، فسيتم قطع اتصال المستخدمين بها.


خطوات كيفية تنشيط وضع "التأمين" على جهاز iPhone


-افتح تطبيق الإعدادات
-اضغط على "الخصوصية والأمان"
- اضغط على "وضع التأمين"
- اضغط على "تشغيل وضع التأمين"
-اضغط على "تشغيل وإعادة التشغيل"
-أدخل رمز مرور الجهاز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التامين مستخدمی iPhone اضغط على

إقرأ أيضاً:

Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية

قد يعرف بعض المستخدمين أن شركة Epic Games، مطورة لعبة Fortnite، لديها متجر تطبيقات خاص بها منذ فترة، وهو متجر Epic Games. كما فازت الشركة بدعوى قضائية ضد Google في ديسمبر الماضي وجدت أن Google تتمتع باحتكار غير قانوني لتوزيع التطبيقات وخدمات الفوترة داخل التطبيق لأجهزة Android. وعلى الرغم من هذا الفوز، يبدو أن حرب Epic القضائية قد بدأت للتو. تقاضي Epic Games الآن Google مرة أخرى، لكنها سمت Samsung أيضًا في الدعوى القضائية كمدعى عليها. هذه المرة، تركز أنظارها على ميزة Auto Blocker من Samsung.

في أحدث دعوى قضائية، تدعي Epic Games أن ميزة Auto Blocker من Samsung تجعل من الصعب على المستخدمين تثبيت متجر Epic Games على أحدث أجهزة Samsung. وذلك لأن Samsung تقوم الآن بتنشيط Auto Blocker، الذي يسمح فقط بتثبيت التطبيقات من متجر Google Play ومتجر Samsung Galaxy، بشكل افتراضي ويمنع تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ما لم تقم بتعطيل الوظيفة. حتى أن الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، يقترح أن جوجل وسامسونج تعملان معًا، رغم أنه يعترف بعدم وجود دليل ملموس على هذا الادعاء.

وضع شون هولستر من The Verge هذه الادعاءات على المحك واكتشف أن هاتفه الذكي من سامسونج منعه من تثبيت متجر Epic Games، لكن الأمر لم يكن بهذه البساطة. لم تكن هناك تعليمات حول كيفية إلغاء تنشيط Auto Blocker. ثم بحث عن "إيقاف تشغيل Auto Blocker" في شريط البحث، والذي أسفر عن نتائج ولكنه تطلب القفز عبر عدة شاشات.

إلى جانب الفوز ضد جوجل وإثبات احتكار جوجل قانونيًا لمشاركة تطبيقات Android، فازت Epic Games أيضًا بدعوى قضائية ضد Apple. رفضت Apple السماح لشركة Epic Games بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة iOS، لكن الاتحاد الأوروبي أجبر Apple على ذلك. ومع ذلك، لا تزال Apple تقاوم وتزعم أن قبولها مؤقت فقط.

لا يزال من غير الواضح كيف ستستجيب Google وSamsung، لكن من المحتمل أن تقاوم كلتا الشركتين وتزعم أنهما لا تجعلان تثبيت متجر Epic Games أمرًا صعبًا. مرة أخرى، من المرجح أن ننتظر النظام القانوني لترتيب الأمور.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • أمين الفتوى يوضح حكم التجسس على الزوج الخائن