قال عماد نجيب، القيادى بحزب مستقبل وطن، إن اتساع دائرة الصراع في المنطقة يحولها بالكامل لمنطقة صراعات مسلحة، ما ينذر بعواقب وخيمة على الجميع.

وذكر «نجيب»، في بيان، أن استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل وإيران سيكون له تداعيات سلبية على دول المنطقة والعالم، الأمر الذي يتطلب ضبط النفس لتجنيب شعوب المنطقة مزيد من الصراعات.

تداعيات توسيع دائرة الصراع

وأوضح «نجيب»، أن مصر من الدول الراعية والداعمة للسلام، حيث تمتلك القوة ولكنها قوة رشيدة حكيمة، حيث تُعلي طول الوقت صوت العقل واللجوء للحلول الدبلوماسية والسياسية لتجنب الكثير من السيناريوهات على دول المنطقة بالكامل، متابعا أنه على جيش الاحتلال أن يعلم جيدا أنه السبب الرئيسي فى توسيع دائرة الصراع.

وأشار القيادى بحزب مستقبل وطن، إلى أن على إسرائيل أن تعلم أن الحفاظ على أمنها لا يمكن أن يحدث بالاعتماد على القوة العسكرية، ولكن عبر مسارات سياسية ومفاوضات تضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وهذا ما تنادي به الدولة المصرية على مدار الفترة الأخيرة، حيث سبق وحذرت مصر من اتساع دائرة الصراع فى المنطقة بسبب الممارسات التى يقوم بها جيش الاحتلال.

الصراعات الإقليمية

وأكد «نجيب»، أن الدولة المصرية تمتلك القوة الرشيدة، وفي نفس الوقت قادرة على حماية توازنها الاستراتيجي في ظل ما تتعرض له المنطقة من صراعات وتوترات غير مسبوقة، وعدم التورط فى المشكلات والصراعات الإقليمية التى يمكن أن تعرقل المشروع المصري التنموي، كذلك الحفاظ على مكانتها الإقليمية، داعيا دول العالم بممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحفاظ على استقرار وأمن المنطقة بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الشعب الفلسطيني غزة الاحتلال مستقبل وطن إيران دائرة الصراع

إقرأ أيضاً:

رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا

ليبيا- نقل تقرير إخباري لوكالة أنباء “رويترز” الأميركية عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تأكيدها توسيع خطتها لمساعدة السودان لتشمل ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار إلى طلب المساعدة لعشرات الآلاف من السودانيين الفارين إلى ليبيا وأوغندا، مبينًا أن السودان يشهد بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم إذ اضطر نحو 12 مليونا من مواطنيه إلى الفرار بسبب الحرب الأهلية بينهم مليونين عبر الحدود.

ووفقًا للتقرير يلغ عدد الدول الإفريقية المعنية بخطة استجابة الأمم المتحدة 7 في وقت يثير فيه الوافدون إلى ليبيا احتمالية مواصلة رحلتهم إلى أوروبا، ناقلًا عن المفوضية توقعاتها استقبال البلاد 149 ألفًا من هؤلاء قبل نهاية العام الجاري في وقت بين فيه المسوؤل فيها “إيوان واتسون” وجهة نظره بالخصوص.

وقال “واتسون”:”الوضع يائس وأن ينتهي بالسودانيين الأمر في مكان مثل ليبيا هو بالطبع أمر صعب للغاية في الوقت الحالي إذ وصل بالفعل ما لا يقل عن 20 ألفًا منهم إلى البلاد منذ العام الماضي مع تسارع عدد الوافدين في الأشهر الأخيرة وعدم تسجيل عدة آلاف آخرين”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: صور جوية تكشف توسيع الصين لقواعد تجسس مشتبه بها في كوبا
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • هل تحتاج الولايات المتحدة إلى رئيس عاقل
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • كرامي زار شيخ العقل: لحوار ينتج رئيساً للجمهورية
  • مخاطر الأجواء الحارة على مرضى الصحة النفسية.. انتكاسة العقل
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة