المناطق – متابعات

انحسرت مياه الفيضانات التي ضربت منطقة أورينبورج الروسية، على بعد 1200 كيلومتر إلى جنوب شرق موسكو، حسبما قالت السلطات في المنطقة اليوم الأحد.

وقد بدأت المياه في الانحسار عن أكثر من 1500 منزل و 1400 حديقة، وفقا لما قالته إدارة الإقليم اليومن وفق الرياض.

أخبار قد تهمك الدفاع الروسية تعلن القضاء على 935 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 222 مسيرة خلال 24 ساعة 13 أبريل 2024 - 3:26 مساءً مقتل 6685 جندي أوكراني.

. الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا 13 أبريل 2024 - 9:21 صباحًا

وقد تراجعت مستويات المياه في نهر أورال بصورة كبيرة في مدينة أورسك، بالقرب من الحدود مع كازاخستان. وكانت الفيضانات قد ضربت المدينة لمدة 10 أيام.

مع ذلك، استمرت مستويات المياه في نهر توبول في منطقة كورجان في سيبيريا في الارتفاع.

وقد كانت تداعيات الفيضانات الربعية التي ضربت المنطقة هذا العام أكثر وضوحا بعد هطول ثلوج كثيفة خلال الشتاء. ويشار إلى أن كازاخستان في الجنوب كانت الأكثر تضررا.

واتهم سكان أورينبورج السلطات بالتباطؤ في مواجهة الفيضانات. وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن الضرر الذي لحق بالمنازل في المنطقة أثر سلبا على مئات الآلاف من الأشخاص، حيث قالت السلطات إنها قامت بإجلاء نحو 16 ألفا و500 شخص حتى اليوم.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود