استضافت أكاديمية الشرطة فاعليات دورتين تدريبيتين بعنوان «القانون الدولى الإنسانى ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق النزاع» واللتين عقدتا خلال يومى 24-25 يوليو 2023 بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة عدد من ضباط الوزارة.

أخبار متعلقة

«الداخلية» تكشف ملابسات تداول فيديو لقيام شخص بالتعدي بالضرب على سيدة بالقاهرة

الداخلية: تحرير 213 مخالفة للمحال غير الملتزمة بترشيد استهلاك الكهرباء

«الداخلية» توضح حقيقة إجراء تعديلات على شكل اللوحات المعدنية للمركبات بمختلف أنواعها

وعقدت هذه الدورة في إطار التعاون المستمر بين أكاديمية الشرطة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والذى يشمل عدة مجالات تدريبية منها المتعلق بالقانون الدولى الإنسانى.

حيث إستهدفت تلك الدورة تدريب الكوادر المرشحة للمشاركة في مهام حفظ السلام وتوعيتهم بالدور الهام الذي تلعبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق النزاعات وتطبيق القانون الدولى الإنسانى وأهميته في حماية المدنيين وخاصة الفئات الضعيفة.

كما شهدت الدورتين التدريبيتين محاضرات متخصصة حول القانون الدولى الإنسانى ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تطبيقه بمناطق النزاع وكذا مبادئ إستخدام القوة في النزاعات المسلحة وقد قام بتنفيذ البرنامج التدريبى نخبة من خبراء المنظمة الدولية بالتعاون مع المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام حيث تعتبر تلك الموضوعات من الجوانب الهامة في إعداد وتدريب حفظة السلام لأداء دورهم بفعالية أثناء المشاركة في مهام حفظ السلام.

ووجه مسئولو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الشكر لوزارة الداخلية على التعاون المستمر في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة ونشر ثقافة حقوق الانسان.

الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار،الحوادث حوادث المصري اليوم أكاديمية الشرطة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث أكاديمية الشرطة زي النهاردة أکادیمیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي

اعتبر الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ الرسائل المهمة والعاجلة التى جاءت خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بمثابة دليل قاطع وحاسم على أن الدولة المصرية بفضل السياسة الحكيمة لقائدها وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم قادرة على حماية أمنها القومي.
وقال "علم الدين" فى بيان له أصدره اليوم: إن الـرسائل الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى أكدت للجميع بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف وذلك وسط تطورات معقدة وشديدة الخطورة تحيط منطقة الشرق الأوسط
موجها تحية قلبية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح.

 كما حرص الرئيس السيسي على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية وأن كل ما يثار من شائعات محض افتراء وكذب هدفه إحداث حالة من البلبلة في الشارع المصري وبين المواطنين.
وأكد الدكتور عاطف علم الدين أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية معلناً التأييد التام والمطلق من الشعب المصرى لتأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن وأكبر دليل على ذلك التفاف كل المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • الداخلية تستضيف ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي في أكاديمية الشرطة حمل كثيرا من الرسائل