أعلنت النمسا نشر الوحدة الخمسين من قواتها المسلحة؛ لتنضم إلى القوة الأمنية الدولية المعنية بحفظ الأمن في كوسوفو، وأكدت مواصلة التزامها الطويل الأمد بالسلام والأمن في كوسوفو.
وأكدت كلاوديا تانر، وزيرة الدفاع النمساوية، أهمية عمليات حفظ السلام الدولية في أوقات التهديدات الأمنية العالمية، واستمرار التزام بلادها بالتعاون الدولي وحفظ السلام، وقالت: “تظهر مساهمتنا في كوسوفو أننا شريك موثوق به في تدابير إدارة الأزمات الدولية”.

وتشارك النمسا في القوات الدولية المعنية بحفظ السلام في كوسوفو بقيادة الناتو منذ عام 1999، لضمان الأمن والحفاظ على النظام العام وإعادة الإعمار هناك.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی کوسوفو

إقرأ أيضاً:

حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش

مصطفى عرباوي
علمت جريدة مملكة بريس من مصادر مطلعة أن والي أمن مراكش أصدر تعليمات بتغيير نواب رؤساء المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، في إطار حركة انتقالية تهدف إلى الرفع من وتيرة العمل الأمني وضخ دماء جديدة لتحسين الأداء. هذا التوجه يندرج ضمن رؤية تهدف إلى تعزيز مردودية العمل الأمني الذي يتابعه والي الأمن عن كثب، استجابة لتحديات متزايدة تهدد الأمن العام في المدينة.

وشملت هذه الحركة الانتقالية المناطق الأمنية الثانية، الثالثة، الرابعة، والخامسة، حيث تم تغيير رؤساء المناطق. وعلى الرغم من هذه التغييرات الواسعة، احتفظت “منطقة جليز”، التي تُعد من أبرز المناطق الأمنية في مراكش، بنفس نائب الرئيس الذي يشرف على المنطقة منذ فترة طويلة. وقد أثبت هذا أن نائب رئيس منطقة جليز يحظى بكفاءة عالية من خلال الحملات الأمنية التي يقودها بنجاح، مما ساهم في الحفاظ على النظام والحد من الشوائب التي تمس بالأمن العام، بالإضافة إلى العمليات الأمنية الأخيرة و الصرامة و روح التواصل مع فعاليات المجتمع المدني و محاربة الجريمة بشتى أنواعها…

وتأتي هذه التغييرات في سياق سعي ولاية أمن مراكش إلى تحسين جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، في ظل التحديات الأمنية المتزايدة التي تواجه المدينة، مثل النمو السكاني والتوسع العمراني، بالإضافة إلى التطورات في عالم الجريمة المنظمة. وتعتبر هذه الحركات الانتقالية جزءًا من استراتيجية شاملة تهدف إلى مواكبة هذه التحولات وضمان فعالية أكبر في مواجهة الجريمة.

جدير بالذكر أن الحملات الأمنية التي تُنفذ تحت إشراف والي أمن مراكش ونائبه في مختلف المناطق لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل المواطنين، الذين يرون فيها خطوة فعالة نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • ألمانيا تؤكد التزامها بدعم مسار برلين ودعم جهود استقرار ليبيا