الجزيرة:
2024-09-18@23:48:32 GMT

لاعبات برازيليات يرفضن عودة مدرب متهم بالتحرش

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

لاعبات برازيليات يرفضن عودة مدرب متهم بالتحرش

احتجت لاعبات من الأندية البرازيلية المحترفة للسيدات نهاية هذا الأسبوع على عودة مدرب سانتوس كليتون ليما، الذي اتهم العام الماضي بالتحرش الجنسي والأخلاقي من قبل العديد من الرياضيات.

والتقطت صور للاعبات أتلتيكو مينيرو وأميركا مينيرو وهن يغطين أفواههن، قبل انطلاق المباراة بينهن ضمن بطولة البرازيل للسيدات.

والتقطت الصور بشكل خاص لمدافعة أتلتيكو مينيرو، لايزا التي ترتدي القميص رقم 19 وهي تدير ظهرها، بينما قامت لاعبة من أميركا مينيرو برفع قميص النادي الذي يحمل نفس الرقم.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أظهرت لاعبتان أخريان الرقم 19 على قمصانهما خلال لقاء بين بالميراس وآفاي كيندرمان.

BRAZILIAN WOMEN PROTEST COACH’S RETURN ????????

Players across Brazilian top flight covered their mouth to mark the return of Kleiton Lima, the Santos manager who was allowed to return despite 19 complaints of harassment.

Great reporting, @dibradoras. ????

pic.twitter.com/fQ0F1CApXr

— The Women's Game (@WomensGameMIB) April 13, 2024

ويرمز الرقم 19 الى عدد الرسائل المجهولة التي وجهت في سبتمبر/أيلول الماضي من قبل لاعبات إلى مجلس إدارة نادي سانتوس اتهمت فيها المدرب كليتون ليما (49 عاما) ب"التحرش الأخلاقي والجنسي" لا سيما خلال حصة التدريبات أو النشاطات المرتبطة بالنادي.

وكان ليما الذي نفى هذه الاتهامات، استقال من منصبه عندما سلطت وسائل الإعلام المحلية الضوء على هذه الاتهامات. لكن في غياب الأدلة بحسب النادي البرازيلي، عاد بعد ذلك إلى سانتوس بداية الشهر الجاري.
وقالت منسقة قسم كرة القدم للسيدات بالنادي تايس بيكارت "كانت هذه الحجج ضعيفة للغاية وهشة، مما شوه تاريخ سانتوس من دون أي داع".

✊ La protesta de las jugadoras de Palmeiras y Avaí/Kindermann y otros equipos de la liga brasileña contra la readmisión de Kleiton Lima en el banquillo de Santos

❗️ Lima había sido apartado de su puesto de entrenador tras las denuncias de acoso sexual y moral por parte de hasta… pic.twitter.com/1Bx0NXpxq8

— Era Fútbol Femenino (@Erafutbolfem) April 13, 2024

وتكرر مشهد قيام لاعبات سانتوس بكَمِّ أفواههن وآذانهن خلال مباراة فريقهن ضد كورينثيانز الجمعة أثناء عزف النشيد الوطني وذلك أمام المدرب كليتون ليما الذي جلس على مقاعد البدلاء.

ودرب ليما فريق سيدات سانتوس 3 فترات (1999-2010، 2022-2023، ثم خلال العام الجاري) وقاده إلى اللقب المحلي عامي 2007 و2009.

كما أشرف على تدريب منتخب البرازيل للسيدات، وفاز معه بكأس كوبا أميركا عام 2010.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح

 

 

 


حددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، مصير مشروعات القوانين التي بدأ المجلس في مناقشتها خلال دور الانعقاد الرابع المُنقضي، ولم ينته منها، وكذلك مشروعات القوانين التي لم يتم البدء في مناقشتها، فقد نصت المادة (179) على أن تستأنف اللجان عند بدء كل دور انعقاد عادى بحث مشروعات القوانين الموجودة لديها من تلقاء ذاتها، وبلا حاجة إلى أى إجراء.

 

أما التقارير الخاصة بمشروعات القوانين واقتراحاتها التى بدأ المجلس النظر فيها فى دور انعقاد سابق، فيستأنف نظرها بالحالة التى كانت عليها، ما لم يقرر المجلس إعادتها إلى اللجنة لإعداد تقرير جديد بشأنها.

 

وتسقط مشروعات القوانين المقدمة من عُشر أعضاء المجلس بإنتهاء الفصل التشريعي الذي قدمت فيه أو  إذا سحبها جميع مقدميها، ما لم يكن المجلس قد بدأ فى مناقشتها.

 

ولا يؤثر فى سير إجراءات مشروع القانون المقدم من عُشر أعضاء المجلس زوال عضوية أحدهم أو تنازل بعضهم عنه بعد إحالته إلى اللجنة المختصة.

 


في حال التعديل الوزاري


وفي حالة حدوث تعديل وزاري، يجوز لرئيس مجلس الوزراء أن يطلب من رئيس المجلس تأجيل النظر في المشروعات المقدمة من الحكومة كلها أو بعضها لفترة لا تزيد علي 30 يوما مالم يكن المجلس بدأ في مناقشتها، وفي هذه الحالة يعرض الطلب علي المجلس ليقرر إما إعادتها للحكومة أو استئناف نظرها بالحالة التي كانت عليها.
 


ونصت المادة (180) على أن يخطِر رئيس المجلس رئيس مجلس الوزراء خلال الخمسة عشر يوما التالية لافتتاح دور الانعقاد الأول من كل فصل تشريعى، بمشروعات القوانين التى لم تفصل فيها الهيئة التشريعية السابقة، وإذا لم تطلب الحكومة من رئيس المجلس استمرار النظر فى المشروعات المذكورة خلال شهرين من تاريخ إخطار رئيس مجلس الوزراء، اعتُبرت غير قائمة، وإذا طلبت الحكومة نظرها، أحالها المجلس إلى اللجنة المختصة، وللجنة أن تكتفى فى شأنها بما انتهى إليه رأى اللجنة السابقة، إذا كانت قد وضعت تقريرا فيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • زمالك 2005 يهزم حرس الحدود بثلاثية في دوري الجمهورية
  • حجز متهم بالتحرش بسيدة أجنبية في المعادى علي ذمة التحريات
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • عاجل| مصير عودة فيريرا للزمالك.. وموقف جوميز
  • هل تُفَكِّر الحكومة في عودة تخفيف أحمال الكهرباء حاليًّا؟
  • الكاع عوجة.. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 248 قضية مخدرات بالمحافظات
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • سيد معوض : عودة الشناوي أساسيًا لحراسة الأهلي ثقة كبرى
  • متى عودة عمل البنوك بعد إجازة المولد النبوي.. الاثنين ام الثلاثاء؟