دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما اعتُبِرت كل من جزيرتي موريشيوس وسيشيل من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أفريقيا، في حين أن تُعد جزر الكناري وجزيرة جربة التونسية من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات في جميع أنحاء القارة.

لكن لمن يرغب بتجنب الحشود واكتشاف أماكن جديدة، تفتخر فريقيا أيضًا ببعض الجزر "الشهيرة نوعًا ما" التي تتمتّع بشواطئ رائعة وحياة برية فريدة، وتوفر مغامرات خارجية مذهلة على اليابسة والبحر.

وفي ما يلي ثمانية من تلك الأماكن:"نوزي بي" (Nosy Be)، مدغشقر تتمتّع جزيرة Nosy Be الرائعة قبالة ساحل مدغشقر، بشواطئ رمالها بيضاء، وغابات مطيرة قديمة، وحياة برية وفيرة. وتمنحك مياهها البحرية الاستوائية الدافئة فرصة السباحة مع أسماك قرش الحوت المهاجرة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.Credit: Michael Runkel/robertharding/Getty Images

يُترجم اسم "Nosy Be" إلى "الجزيرة الكبيرة" في اللغة الملغاشية.

ولكنّ المضحك بالأمر أنّها صغيرة مقارنة بمدغشقر المجاورة. ولكن الجزيرة غنية جدًا بطبيعتها الخلابة.

تحافظ محمية "لوكوبي" الطبيعية الواقعة على الجهة الجنوبية من الجزيرة على غابة مطيرة قديمة وحياة برية متنوعة تتخذ منها موطنًا لها. وتُعد أفضل طريقة لاستكشاف الحديقة هي عبر زورق "بيروغ" برفقة مرشد محلي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مدغشقر أفريقيا تنزانيا موزمبيق

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا

البلاد – وكالات

كشفت شركة “ميتا- بلاتفورمز” الأمريكية، عن تطبيق “Hyperscape” الجديد، الذي يقوم بمسح المساحات الحقيقية وإعادة إنشائها؛ كصور افتراضية يمكن عرضها بتقنية الواقع الافتراضي المعزز (VR).

وأوضحت الشركة- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- أن التطبيق الجديد يسمح للمستخدم باستعراض هذه الصور افتراضيًا أثناء ارتداء نظارة “Quest”، حيث يمكنه ببساطة مسح غرفته أو حديقته ورؤيتها بدقة عالية عبر هذه التقنية.

ولفتت إلى أن تطبيق Hyperscape الجديد يتيح للمستخدم أيضًا مشاركة هذه المسوحات الافتراضية مع الآخرين؛ إذ يعيد إنشاء البيئات باستخدام العرض الثلاثي الأبعاد لتمكين المستخدمين من زيارة منازل الأقارب، أو حتى استعراض متجر أو مطعم معين يرغبون في زيارته.

وأضافت أن التطبيق متوافق مع إصداري” Quest 3″ و”Quest 3s” من النظارة الذكية، ويمكنه تجسيد المساحات الحقيقية وإنشاء صور طبق الأصل منها، وعرضها باستخدام تقنية”Gaussian Splatting” السحابية للعرض ثلاثي الأبعاد.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة
  • مصدر بالسكة الحديد: اشتراكات الطلاب تصل لـ 9 أشهر والشراء من هذه الأماكن
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • جوزيه ومعاونيه يغادرون القاهرة لقضاء فترة الإجازة بعد التتويج بالسوبر
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد