أدان حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الأحد، الهجوم الإيراني على إسرائيل خلال الليل، واصفا إياه بأنه "تصعيد" للاضطرابات الإقليمية وحث جميع الأطراف على ضبط النفس.

 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أضاف الناتو: “ندين التصعيد الإيراني بين عشية وضحاها، وندعو إلى ضبط النفس، ونراقب التطورات عن كثب، لافتا: “من المهم ألا يخرج الصراع في الشرق الأوسط عن نطاق السيطرة”.

وأطلقت إيران وابلا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس السبت في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا، مما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم "لا يتزعزع" لإسرائيل.

 

وعقب الهجوم، أعادت مطارات إسرائيل والأردن والعراق ولبنان فتح مجالها الجوي اليوم الأحد، بعد إغلاقها تزامنا خشية المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل  خلال الليل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني إسرائيل الناتو ضبط النفس على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

انتصاف اليوم.. تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة

تشهد مكة المكرمة اليوم تساوي الليل والنهار بطول 12 ساعة لكل منهما, حيث أشرقت الشمس عند الساعة 6:11 صباحًا وتغرب عند الساعة 6:11 مساءً بالتوقيت المحلي.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن السبب وراء تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة بعد أسبوع من حدوث الاعتدال الخريفي يرجع إلى مجموعة من العوامل تشمل تميل الأرض حول محورها بمقدار 23.5 درجة تقريبًا وهذا الميل مسؤول عن الفصول واختلاف طول النهار طوال العام وفي يوم الاعتدال الخريفي لا يميل محور الأرض لا نحو الشمس ولا بعيدًا عنها، مما يؤدي إلى تساوي طول الليل والنهار تقريبًا في كل مكان.
أخبار متعلقة "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديمالطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبلوأشار إلى أنه يمكن أن يتسبب الجمع بين خطوط العرض والطول والمنطقة الزمنية في اختلافات طفيفة في توقيت الليل والنهار المتساويين بين مدن المملكة في أيام مختلفة ومع ذلك فإن هذه الاختلافات لا تؤثر بشكل كبير على الاعتدال الخريفي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله اليوم الأحد ومات بسبب "صدمة حادة" ولم يكن بها جروح مباشرة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
  • عاجل - المرشد الإيراني يفتح النار على إسرائيل.. ماذا قال؟
  • عاجل - هل ستدخل طهران في حرب ضد إسرائيل؟.. الجيش الإيراني يحسم الجدل
  • انتصاف اليوم.. تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟
  • اليوم الخامس من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله.. مزيد من القتلى والدمار