شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن حملة الحسين للتبرع بالدم تحصد 569 كيس خلال يومين، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين ع للتبرع بالدم المقامة في نسختها الخامسة والعشرين عن الحصيلة النهائية لأكياس الدم التي حصدتها .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حملة الحسين للتبرع بالدم تحصد 569 كيس خلال يومين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حملة الحسين للتبرع بالدم تحصد 569 كيس خلال يومين

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم المقامة في نسختها الخامسة والعشرين عن الحصيلة النهائية لأكياس الدم التي حصدتها الحملة على مدى يومين والتي بلغت 569 كيس دم، منها 483 في اليوم المخصص للرجال و 86 في اليوم المخصص للنساء.

وقد شهدت الحملة يوم أمس إقبال كبير من المتبرعين الذين حرصوا على المشاركة في هذه الحملة السنوية في مبادرة تجسد مضامين سامية في العطاء.

وقد انطلقت الحملة في عامها الخامس والعشرين بشعار "الحسين شمعة لا تنطفئ" وهو ذات الشعار الذي انطلقت به الحملة في عامها الأول تيمنًا بمرور ربع قرن متواصل من العطاء دون انقطاع لهذه الحملة التي انطلقت بتنظيم جمعية النعيم الخيرية وبالتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي، على مدى يومي الثامن والتاسع من محرم 1445 هــ (27و28 يوليو 2023) حيث خصص اليوم الأول للنساء بعد إنقطاع ثلاث سنوات واليوم الثاني للرجال، وذلك في مركز تمكين شباب النعيم.

وأعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين للتبرع بالدم د.فاضل النشيط عن تقديره لكل المتبرعين الذين حرصوا على المشاركة بالعطاء، منوهًا بعودة الحملة النسائية التي توقفت قبل 3 سنوات لظروف الجائحة الصحية وعادت هذا العام بمشاركة كبيرة، مشيدًا بالدور الريادي لوزارة الصحة والقطاع الصحي في تحقيق الشراكة المجتمعية بما يؤكد أهمية هذه الحملات التي تنظم على مدار العام والتي ترفد بنك الدم بمختلف أنواع فصائل الدم وحققت للبحرين مخزون وفير من أكياس الدم.

ولفت النشيط إلى أن هذه الحملة تعتبر من أعرق حملات التبرع بالدم وعلى إثرها انطلقت عدة حملات في مبادرة وطنية وإنسانية تجسد قيم البذل والعطاء من عاشوراء، وقد أعتمدت حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم منذ سنوات التسجيل الإلكتروني لعملية التبرع والمؤشرات السنوية تبين تفاعلًا وتسابقًا كبيرين في المشاركة في هذه الحملة، إذا رصدت لجنة التقنية في الحملة نفاد كل المواعيد خلال أقل من ساعة من فتح الموقع الإلكتروني خلال هذه السنة والسنوات التي مضت.

جدير بالذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست في التاسع من محرم 1421هـ الموافق 15 إبريل 2000م، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم وبتنظيم جمعية النعيم الخيرية (صندوق النعيم الخيري سابقاً) ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراسًا مضيئًا في دروس البذل والعطاء الإنساني، وقد أعدت الحملة إحصائية لمسيرة العطاء الممتدة إلى ربع قرن من الزمن تبين أن الحملة رفدت بنك الدم المركزي حتى عامها الخامس والعشرين بـ15,871 كيس دم، وللمزيد من الصور والمعلومات يمكنكم متابعة حساب الحملة على موقع التواصل الاجتماعي في انستغرام @ihbdc.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حملة الحسين للتبرع بالدم تحصد 569 كيس خلال يومين وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إطلاق حملة «علّمني» تحت شعار «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»، وتهدف إلى توجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود.
وتستهدف الحملة، التي تستمر من 16 سبتمبر إلى 15 أكتوبر 2024، توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 من الطلبة وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، وتغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.
وتهدف الحملة إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، وتمكين كل طالب في دولة الإمارات من الحصول على حقه في التعليم النوعي، وتعزيز مكانة أبوظبي والدولة في العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.
وتتولى 'معاً' إطلاق حملة لجمع المساهمات المجتمعية ثم تخصيصها وتوجيهها لدعم الحملة والطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، والأولويات التعليمية والاجتماعية.
وبصفتها القناة الحكومية الرسمية في أبوظبي لتلقي المساهمات المجتمعية، تحرص 'معاً' على دعم المجتمع وتمكينه من المشاركة في تقديم حلول مستدامة ومبتكرة، بما يعود بالفائدة على أفراد المجتمع.
وأكد محمد حاجي الخوري، المدير العام للمؤسسة أن حملة «علّمني» تنسجم مع رسالة المؤسسة المتمثلة في تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي في مجتمع الإمارات، 
وقال «إن إطلاق هذه الحملة، بالشراكة بين مؤسسة خليفة، وهيئة 'معاً' علامة مضيئة جديدة في مسيرة العطاء التي تشهدها دولتنا ومجتمعنا، حيث تستهدف هذه المبادرة تحقيق غاية رئيسية تتمثل في التغلب على كل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تعيق أي طالب عن مواصلة رحلته الدراسية».
فيما قال عبدالله العامري، المدير العام لهيئة 'معاً': «تفتح حملة «علمني» باب العطاء المنهجي والمنظم، وتعطي الفرصة للجميع للمساهمة في دعم هذا الملف بشكل مستدام وعبر آلية سهلة وسلسة. وتأتي هذه الحملة الجديدة استكمالاً لسلسلة طويلة من المبادرات الملهمة التي تشهدها دولة الإمارات لدعم التعليم، وضمان حصول كل طالب على فرصة لمواصلة تحصيله العلمي وتحقيق طموحاته. وتعكس شراكتنا مع المؤسسة لإطلاق الحملة، إيماننا المشترك بضرورة دعم المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام لتوفير حلول للأولويات الاجتماعية والمساهمة في بناء مجتمع متعاون ومتماسك».
وحددت طريقة تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة عبر رابط 'معاً - علّمني (maan.gov.ae)'عبر منصة 'معاً'، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • المستشفيات اللبنانية تغرق بالمصابين من قيادات وعناصر حزب الله والمستشفيات تطلق نداءات استغاثة للتبرع بالدم
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • حملة تبرع بالدم دولية بالزاوية الكركرية في العروي تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان