أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن المنطقة أنهت الاستعدادات لبدء امتحانات المهام الأدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الأزهري للفصل الدراسي الثاني للعام 2023 - 2024. 

استعدادات الإدارات لامتحانات المهام الأدائية

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنّه اطمأن على جميع استعدادات الإدارات التعليمية لبدء امتحانات المهام الأدائية للفصل الدراسي الثان، وذلك بالتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية الأزهرية، مشددا على أهمية تذليل أي عقبات قد تواجه المعاهد خلال انعقاد هذه الاختبارات بها.

توفير البيئة المناسبة للطلاب

وأضاف رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنّه وجّه بتوفير البيئة والجو المناسب لطلاب صفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، لأداء الامتحانات الأدائية بشكل مثالي، يُحقق لهم سُبل الراحة التي تعينهم على التفوق والنجاح.

ومن المقرر أن يتم امتحان الطلاب في كل يوم ثلاث مواد، ساعة لكل مادة، وفقًا للجدول التالي:

جدول امتحانات الاثنين 15 أبريل 2024

اللغة العربية من الساعة 9 - 10 صباحًا

التربية الإسلامية من الساعة 10 - 11 صباحا

الرياضيات من الساعة 11 - 12 صباحا

جدول امتحانات الثلاثاء 16 أبريل 2024

المهارات المهنية من الساعة 9 - 10 صباحا

الدراسات الاجتماعية من الساعة 10 - 11 صباحا

العلوم من الساعة 11 - 12 صباحا 

جدول امتحانات الأربعاء 17 أبريل 2024

اللغة الإنجليزية من الساعة 9 - 10 صباحا.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الساعة 10 - 11 صباحا.

ويعتمد نظام التقييم الجديد على توزيع درجات المادة على اختبارات الشهور، بالإضافة إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي والسلوك، ويجب النجاح في امتحان المهام الأدائية للنجاح في المقرر، وتبلغ درجاته العظمى 35 درجة، وفق البيانات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الأزهر امتحانات الفصل الثاني امتحانات المهام الأدائیة من الساعة

إقرأ أيضاً:

طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، تكثيف الحملات الليلية لمتابعة غلق المحال التجارية بالمواعيد المحددة، برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية وتنفيذ الحملات والمرور للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز وبحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مجلس مدينة لشؤون القرى والمحاسب اسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بتنفيذ حملة مسائية للمرور بقطاعات ومناطق وشوارع مركز طامية لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، رقم 247 لسنة 2024 بشأن غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة. 

رئيس مركز ومدينة طامية يناشد أصحاب المحلات بالالتزام بقرار الغلق

وناشد رئيس مدينة طامية أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد شدد، على ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، موجهاً بتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • للشعبة العلمي.. انطلاق امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية 2024
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية الأزهرية 2024
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • محافظ الشرقية يصدر كتابًا دورياً بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • انطلاق امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الشعبة العلمية