قرر الرئيس الأرجنتيني، خافيير مايلي، إلغاء رحلته إلى الدنمارك، وسيعود من الولايات المتحدة إلى الأرجنتين، بسبب قلقه إزاء التصعيد بين إيران وإسرائيل، حسبما قالت صحيفة «كلارين الأرجنتينية».

وذكر المتحدث الرئاسي، أنه بسبب قضايا جدول الأعمال، سيعود الرئيس خافيير مايلي إلى جمهورية الأرجنتين ولن يتمكن من إكمال رحلته إلى الدنمارك، وسيستقل صباح اليوم الأحد طائرته عائداً إلى البلاد.

ومع ذلك، وكما علمت «كلارين»، من مصادر رفيعة المستوى في كازا روسادا، فقد تم إلغاء الزيارة إلى الدنمارك لأن الرئيس يريد العودة إلى البلاد على الفور وتقييم دور الأرجنتين فى التصعيد بين إسرائيل وإيران.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بمجرد وصوله إلى بوينس آيرس، سيتم عقد سيجتمع الرئيس في القصر الرئاسى، كاسا روسادا، مع فريقه لتحديد، الموقف الصحيح وحتى تقييم إمكانية إرسال المساعدات الصحية.

سيتم عقد اجتماع لجنة الأزمة الذي أمرت به مايلي يوم الأحد الساعة 8 مساءً في كاسا روسادا. وبالإضافة إلى الرئيس وأقرب المسؤولين إليه، سيكون هناك ممثلون عن وزارات الخارجية والدفاع والأمن والمخابرات.

علاوة على ذلك، بمجرد وصولها إلى البلاد، سيتواصل مايلي مع مختلف الرؤساء الغربيين لتنسيق الإجراءات المشتركة.

وغير الرئيس جدول أعماله فجأة عندما تم تأكيد الهجوم الذي شنته إيران بطائرات بدون طيار ضد إسرائيل. وكان الجيش الإسرائيلي نفسه هو الذي أكد الهجوم، بعد أيام من التوتر عقب مقتل جنرال إيراني رفيع المستوى في دمشق.

وكان من المقرر أن يتوجه مايلى إلى الدولة الاسكندنافية، بعد توقفها في باريس، للتوقيع على شراء 24 طائرة من طراز F16، ولكنه يعود اليوم الأحد على متن رحلة تجارية من الولايات المتحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي الهجوم الايراني الهجوم الايراني على اسرائيل امريكا ايران

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن ثورة ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر الحديث، إذ أطاحت بنظام الإخوان المسلمين الذي كان يهدد مستقبل البلاد ووحدتها الوطنية. وقد عبّر الشعب المصري بشكل واضح عن إرادته في إسقاط هذا النظام الذي حاول السيطرة على مؤسسات الدولة وفرض أجندته الضيقة.

واشار “يمامة” -في بيان صادر عن الحزب اليوم-  الي أن ثورة ٣٠ يونيو كانت ثورة شعبية بامتياز، حيث خرج الملايين في كافة ربوع مصر للتعبير عن رفضهم للتطرف والانقسام والعودة إلى مسار الديمقراطية والتنمية، وقد ترك هذا الحدث التاريخي بصمة واضحة على مسار البلاد في السنوات اللاحقة.

وأكد على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة وترجمتها على أرض الواقع من خلال مواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة . كما ندعو إلى وحدة الصف الوطني والتكاتف حول المصالح العليا للبلاد، بعيدًا عن الخلافات الضيقة والمصالح الذاتية.

وقال إن ثورة ٣٠ يونيو ستظل حاضرة في ذاكرة المصريين كرمز للكرامة الوطنية وصمام الأمان لاستقرار مصر وازدهارها. وبهذه المناسبة الغالية، نؤكد على تمسكنا بهذه القيم ومواصلة العمل من أجل تحقيق تطلعات شعبنا نحو مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • مشاهد المشاركة الشعبية وهواجس الإيرانيين على يوم الاقتراع
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب الرئيس
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • سبب عدم مشاركة جارناتشو مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب
  • أثارت غضبا.. أول ضريبة كربون بالعالم على الماشية ستكلف المزارعين 100 دولار عن كل بقرة
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية.. ويتراجع عن رفع الضرائب