سرايا - حذرت إيران اليوم الأحد (إسرائيل) من أنها ستتعرض لهجوم أكبر إذا ردت على الهجوم الذي شنته طهران خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ، مضيفة أن القواعد الأمريكية ستُستهدف أيضا إذا دعمت واشنطن أي عمل عسكري إسرائيلي ضد إيران.



وأطلقت إيران طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر من مساء السبت في أول هجوم مباشر تشنه على (إسرائيل) في ضربة فاقمت المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

وجاء الهجوم ردا على ضربة يشتبه بأنها إسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية في الأول من أبريل نيسان وأسفرت عن مقتل سبعة من الحرس الثوري.


وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري للتلفزيون الرسمي “ردنا سيكون أكبر بكثير من العمل العسكري الليلة الماضية إذا ردت (إسرائيل) على إيران” مضيفا أن طهران حذرت واشنطن من خلال سويسرا من أن أي دعم للرد الإسرائيلي سيؤدي إلى استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة.


وأضاف “عملياتنا انتهت ولا نية لدينا لمواصلتها”. وقال إن الهجوم أسفر عن نجاح ضرب قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين.


وقال قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال حسين سلامي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي إن طهران بدأت معادلة جديدة ستضاهي فيها أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو أصولها أو مسؤوليها أو مواطنيها بهجمات انطلاقا من أراضيها.
إقرأ أيضاً : وزير خارجية الاحتلال: التهديد بضرب إيران لا يزال ساري المفعول .. ووزير الهجرة: يجب محو جرأة إيرانإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 33729 شهيدا و76371 إصابةإقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيران اليوم إيران رئيس القوات محمد العمل سويسرا حسين سويسرا إيران المنطقة اليوم العمل غزة الاحتلال حسين محمد رئيس القوات

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

 حذرت السفارة الأمريكية ببيروت المواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن طرح فكرة تغيير "الواقع الأمني" على حدود إسرائيل مع لبنان، وذلك خلال اجتماعه مع مسؤولين من الولايات المتحدة، وفق "العربية".

وأضاف الوزير الإسرائيلي في وقت لاحق، أن إسرائيل لا تستطيع قبول التشكيلات العسكرية لحزب الله على حدودها، زاعما أن الاحتلال لا يريد الحرب في لبنان ويفضل الحل الدبلوماسي.

وفي شأن ذي صلة، أمر جيش الاحتلال سكان أحياء الشجاعية والتركمان والتفاح في قطاع غزة بإخلاء منازلهم، وسط عمليات نزوح كبيرة تشهدها الأحياء التي تم التوغل فيها.

مقالات مشابهة

  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي ضربات بعيدة على إيران
  • السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق