علّق الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على الرد الذي سلمته حركة حماس أمس، للوسطاء المصريين والقطريين، بشأن مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

وقال مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان: "بعد مرور أكثر من أسبوع على اللقاء في القاهرة، ردت حماس سلبا على الخطوط العريضة التي قدمها الوسطاء".



وأضاف البيان أن "رفض الاقتراح المقدمن من الوسطاء الثلاثة، والذي تضمن مساحة كبيرة جدا من المرونة من جانب تل أبيب، يثبت أن السنوار لا يريد صفقة إنسانية وعودة المختطفين، ويستمر في استغلال مع إيران، ويسعى إلى توحيد الجبهات وإحداث تصعيد شامل في المنطقة".

وتابع: "إسرائيل ستواصل بكل قوة سعيها إلى تحقيق أهداف الحرب ضد حماس، وستبذل قصارى جهدها لإعادة المختطفين الـ133 من قطاع غزة في أقرب وقت ممكن".



وأعلن جهاز الموساد الإسرائيلي الذي يتولى المفاوضات مع حركة حماس، أن الحركة رفضت أحدث مقترح لاستعادة الأسرى الإسرائيليين.

وشدد الموساد على أن "إسرائيل ستواصل تحقيق أهدافها في غزة بكامل قوتها"، مدعيا أن "رفض المقترح يظهر أن رئيس حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لا يريد اتفاقا ويحاول استغلال التوترات مع إيران وتصعيد الصراع على المستوى الإقليمي".

يشار إلى أن حركة حماس صرّحت مساء أمس، بأنها سلّمت ردها على المقترح الذي تسلمته يوم الاثنين الماضي، مشددة في الوقت ذاته على أنه متمسكة بمطالبها ومطالب الشعب الفلسطيني، والمتمثلة في وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم.

وأشارت حماس إلى أنه متمسكة أيضا بضرورة تكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار، مؤكدة أنها مستعدة لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حماس غزة الحرب الموساد حماس غزة الاحتلال الموساد الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": أن "نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون صفقة أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال"، وفق ما نقله موقع "فيتو".

إقرأ المزيد خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة

وتابع قائلا: "نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه".

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه "لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه".

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • إسرائيل ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة التبادل
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل .. وتدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة