السومرية نيوز-اقتصاد

سجل التومان الإيراني تراجعا برقم قياسي جديد امام الدولار، حيث تجاوز سعر الدولار الأميركي في السوق الحرة بطهران، 65 ألف تومان لأول مرة، بعد تصاعد التوترات بين إيران والكيان المحتل. وسجل سعر الدولار الأميركي، 65 ألفًا و100 تومان صباح اليوم، السبت، بحسب الأسعار التي أعلنتها مكاتب الصرافة في طهران، كما وصل سعر اليورو إلى 70.

400 تومان في اليوم نفسه، بحسب وسائل اعلام إيرانية.

وبدأت الجولة الجديدة من الارتفاعات القياسية في أسعار الصرف بالسوق الإيرانية، وفي المعاملات عبر الإنترنت، بعد الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مساء الإثنين الماضي، 1 أبريل (نيسان).

وقد وصل سعر الدولار في آخر يوم عمل من الأسبوع الماضي إلى أكثر من 64 ألف تومان، وذلك بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين جماعة جيش العدل والقوات العسكرية الإيرانية في محافظة بلوشستان.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أسعار السيارات المستعملة اليوم تواصل الانخفاض.. الشعبة تكشف الأسباب

تواصل أسعار السيارات المستعملة في الانخفاض بالأسواق، اليوم، حيث تشهد الفترة الحالية حالة من الركود في الشراء، وهو ما أثر على الأسعار بشكل إيجابي، إذ تراجعت أسعار السيارات المستعملة بنسبة تصل إلى 3% مقارنة بالأسعار بنهاية الأسبوع الماضي، وفقا لما قاله اللواء عبدالسلام عبدالجواد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار السيارات المستعملة اليوم

وأضاف «عبدالجواد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار السيارات المستعملة اليوم تختلف بحسب حالة السيارة وليس بحسب إصدارها، موضحًا أن الفترة الحالية تعتبر فترة مناسبة لشراء السيارات المستعملة، نظرًا لكثرة المعروض في الأسواق مع تراجع الأسعار التي تشهدها السيارات المستعملة.

أفضل أنواع السيارات المستعملة

وتابع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أفضل أنواع السيارات المستعملة تتمثل في الفئة ما دون 1600cc، حيث تأتي هذه الفئة بسعر يتناسب مع العديد من راغبي شراء السيارات، ناصحًا المشتري بالكشف عن السيارة المستعملة في التوكيل الخاص بها لتحديد سعر السيارة بناء على التقرير الذي يصدر عن حالة السيارة، وذلك لتفادي العيوب التي قد تكون في السيارة ومعرفة المشكلات التي تقلل من سعر السيارة المستعملة.

أسعار السيارات الفترة المقبلة

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد أسعار السيارات الفترة المقبلة استقرارا في الأسواق، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الدولة في سبيل توطين صناعة السيارات ودعم الصناعات المغذية.

مقالات مشابهة

  • أسعار السيارات المستعملة اليوم تواصل الانخفاض.. الشعبة تكشف الأسباب
  • سعر الدولار في العراق اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. وكم تبلغ 100 دولار أمام الدينار
  • انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم السبت
  • يرأس جهازاً أمنياً في الـ16..نجل قديروف يكسر رقماً قياسياً في روسيا
  • الملالي يحطم رقما ظل صامدا لـ 7 سنوات
  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا جديدا أمام شبيبة الساورة
  • سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم 3-10-2024 بالبنك المركزي المصري
  • الشيكل الإسرائيلي عند قاع 8 أسابيع أمام الدولار
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري.. أعرف سعر الدولار اليوم
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا