تزامنًا مع الضربة العسكرية الإيرانية الأولى ضد إسرائيل، بدأ عشاق المؤامرات تداول صورة زعموا من خلالها بأن المسلسل الأمريكي الشهير  "عائلة سمبسون - The Simpsons" كان قد تنبأ بهذا الحدث العالمي قبل سنوات.

وأظهرت الصورة المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي لقطة قيل بأنها مأخوذة من إحدى حلقات المسلسل الأمريكي الشهير والتي أظهرت "نبأ عاجلًا" بوقوع هجوم عسكري على إسرائيل في عام 2024.

وشوهدت الشخصية الرئيسية في المسلسل، هومر سيمبسون، وهو يقف بجوار تلفاز يعرض “نبأ عاجلًا” بوقوع هجوم عسكري في “إسرائيل عام 2024”.

هل تنبأ مسلسل عائلة سمبسون بالضربة الإيرانية ضد إسرائيل؟

لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخبراء أكدوا أن الصورة "مُعدلة" من إحدى حلقات المسلسل الشهير، مضيفين أن المسلسل لم يتنبأ مطلقًا بالهجوم الإيراني، ولا باحتمال نشوب حرب عالمية ثالثة.

ومع كل حدث جلل يقع على مستوى العالم، تشهد منصات التواصل الاجتماعي انتشارًا واسعًا لادعاءات وفبركات مفادها بأن المسلسل الأمريكي الشهير كان قد تنبأ بهذا الأمر في السابق عبر إحدى حلقاته المعروضة خلال السنوات الماضية.

ويحظى مسلسل عائلة سمبسون -  The Simpsons هو مسلسل أمريكي بشهرة واسعة بسبب توقعه للأحداث العالمية الكبرى مثل فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، وجائحة فيروس كورونا، وأداء ليدي غاغا في السوبر بول، وتحطم طائرة كوبي براينت.

وكانت إيران قد شنت إيران الليلة الماضية أول هجوم مباشر على إسرائيل في تاريخها، باستخدام المسيرات والصواريخ، وذلك ردًا على تعرض قنصلية إيران في دمشق مطلع الشهر الحالي لهجوم صاروخي إسرائيلي أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عائلة سمبسون

إقرأ أيضاً:

مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال

خصص برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر شاشة قناة «سي بي سي»، للإعلاميتين مها بهنسي ومها الصغير، فقرة خاصة مع أبطال مسلسل «عالم سمسم» لاستراجع نوستالجيا مسلسلات الأطفال.

كل شخصية داخل المسلسل مكتوبة بشكل دقيق

قال الفنان عصام شاهين، مؤدي شخصية «عم حسين النجار» في مسلسل «عالم سمسم»، إن المسلسل كان له نسخة أجنبية، وحاول في النسخة المصرية التفرقة بين نشأة وتقاليد الطفل المصري والأجنبي، وأن كل شخصية داخل المسلسل مكتوبة بشكل دقيق على أعلى مستوى وسط اهتمام بكل التفاصيل الصغيرة.

وأوضح «شاهين» أن شخصيات المسلسل بها رسائل طيبة لكيفية تربية الأطفال بشكل بسيط وسلس، وإرساء المبادئ الطيبة داخلهم.

وأردف: «من الصعب أننا كنا نرى في المسلسل أن شخصية نمنم على سبيل المثال تضحك على شخصية عم حسين، لأنه كبيرا في السن فهذه من المبادئ التي اتبعناها من شركة الإنتاج الأجنبية».

مقالات مشابهة

  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"
  • كريمة غيث تعود الى الدراما بمسلسل يحكي معاناة خادمة "حرة"
  • وفاة نجم مسلسل Days of Our Lives دريك هوغستين عن عمر يناهز 70 عامًا
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية
  • نيقولا معوض عن لبنان.. "أُصلي من أجل بلدي ومن أجل أهلي"
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات
  • بايدن: لم نكن على علم بالهجوم على بيروت ولم نشارك فيه
  • أحمد عبد الحميد يخدع عائلة محمد أنور في " ديبو "
  • سبب اعتذار عبدالمنعم عمايري عن مسلسل "إيزيل"