السومرية نيوز – محليات

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكما بالإعدام بحق ستة من تجار مخدرات من بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة. وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "اربعة مدانين من بينهم مدان أجنبي يعملون ضمن شبكة دولية تعمل في ترويج مادة الماريجوانا المخدرة ضبط بحوزتهم 2،800 كيلو غرام".



وأضاف أن "المدانين الاخرين يحملون الجنسية الاجنبية ضبطت بحوزتهم 5 كيلو غرام من مادة الافيون ومواد مخدرة مختلفة، إضافة إلى 5 كيلو غرام من مادة المثيل امفيتامين المخدرة".

وتابع أن "هذه الاحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 27/اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضبط تجار مخدرات يروجون سمومهم على مواقع التواصل

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"يتضرر خلاله صاحب الحساب من قيام بعض الأشخاص بتعاطى وترويج المواد المخدرة بإحدى المناطق بنطاق دائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة.

تم توجيه حملة أمنية إستهدفت المنطقة محل الشكوى.. وأسفرت جهودها عن ضبط (6 أشخاص) بحوزتهم (كميات من مخدر الهيروين- 2 سلاح أبيض).. وإعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطى، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى الهيروين والأيس والسلاح الناري بمنطقة عين شمس.

كان  قسم شرطة عين شمس ،تلقي معلومات تفيد شخص  بحيازة المواد المخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على عاطل وبتفتيشه عثر سلاح ناري فردين خرطوش وطلقات خرطوش و10 لفافات تشبه مخدر الهيروين وكيس بداخله مادة بيضاء تشبه مخدر الأيس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.


وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها.

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها.

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

 

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • ضبط تجار مخدرات يروجون سمومهم على مواقع التواصل
  • ضبط 6 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في السلام بالقاهرة
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية