يبحث الأهالي الاردنيون على أكثر الأسماء المناسبة لتراثهم، "البوابة" جمعت لكم أكثر أسماء البنات انتشارا في الأردن في عام 2024، وتكون معتمدة على إحصائية خاصة أجرتها على 1000 عينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
اقرأ ايضاًتفسير حلم السفر إلى الأردن في المنامأكثر الأسماء انتشارا في الأردنفيما يلي أكثر الأسماء انتشارا في الأردن للذكور:
هزاعمشعلعنادعتابصخرراشدصقرمطلقساريفهدحمدنايفشاهينسطانسلطانسالمسليمسليمانفارسأحمدمحمدآدمكنانيوسفعمرسندأميريوسفهاشمريانزيدعبدللهعبدالرحمنفهدسلطانغيثفارسمحمودأسامةجادإبراهيمتيمعبدالرحمنعبدللهزيدكنانعلينمرأنسفيما يلي أكثر الأسماء انتشارا في الأردن للإناث:العنودزوينةالمهاالريمخديجةفاطمةرقيةآمنةرحمةنوفسلمىماسةمسكوتينمريمماريافرحلينرفيفسماسارةحورتالاياسمينغزلرفيفنورحورجوريزينةفرحأكثر الأسماء انتشارا في العالم العربيمحمدمريممهامراممنارأحمدجادأسامةتامرعمرطاهرمعتزناصرعلاءخالدإيادوسامحسنحسينناديننورانورساليسميرةربىهيفاداناهبةثناءمجدزينةزينسارةفرحرشاإسراءراماآيةاسماء اردنية للبنات مع معانيهاليلى: معنى اسم ليلى نشوة الخمر أو بداية السكر من الخمر ويعني ايضاً السواد الشديد.غفران: معنى اسم غفران المسامحة والعفو والرحمة وهو التغطية والإصلاح.أسيل: معنى اسم أسيل الشيء الناعم والأملس.بيسان: معنى اسم بيسان قرية فلسطينية إلى الجنوب من بحيرة طبرية.جود: معنى اسم جود العطاء، الكرم والسخاء وهو اسم يطلق على أصحاب الأعناق الطويلة الحسنة.رهف: معنى اسم رهف الرقة واللطافة.روان: جمع اسم رانية وهي التي تطيل النظر إلى مَن تُحب أو التي تكون محدقة إلى شيء كثير الجمال دون أن ترمش أجفانها.مروة: معنى اسم مروة هي أحجار بيضاء اللون وتكون براقة.ايناس: معنى اسم ايناس الملاطفة الطمأنينة أو اليقين، والإبصار.ميساء: معنى اسم ميساء هي المتماثلة في مشيها ، ويظهر عليها أثر الجمال.هدى : معنى اسم هدى هي الرشد والطاعة.بيان: معنى اسم بيان الدلالة والمنطق الفصيح والحُجَّة والإشراق، والوضوح.رحيق: معنى اسم رحيق هو الصافي من خمر الجنة لا يشوبه شائبة.لمى : معنى اسم سمرة الشفتين ويعد من علامات الجمال عند العرب.نوف: يعني اسم نوف الارتفاع أو قمة الجبلأسماء بنات فلسطينية
فيما يلي أجمل أسماء بنات فلسطينية:
صفدمجدلبيسانكرمليافاحيفاأسماء اردنية بدويةعنودجودنوفمزنةمضاوينجلةبديعةجازياسماء بنات بدوية عمانيةهبة: معنى اسم هبة هدية ووهبة من الله.هدى: معنى اسم هدى هي الطريق المستقيم.لينا: معنى اسم لينا النخلة قصيرة الجذع، ويشير إلى الفتاة الجميلة.جوان: معنى اسم جوان هو نهر من انهار الجنة، ويشير إلى الفتاة الخجولة والتي يحمر وجهها من الخجل.أبيا: معنى اسم أبيا ذات العزة والعلو.عقيلة: معنى اسم عقيلة هي الفتاة الذكية.رهف: معنى اسم رهف هي اللطف والرقة.أسماء بنات شعبية في الأردنمرحمجدمراممرجمروجمادلينماجدالينمشيرةمهجةمهرةميادةكرممودةنوارةنورانهلةنرجسنداويوجنوفاءولهورودوردةوصالوجدانيسرايمنىنغمانغامنوريةنادينندىنوفهاجرهجيرهبةهيامهلاوسنوجدهديلهويداهالةهتانهتافهيفاءأسماء اردنية قديمةماساشيرينروانديمةحنينسمرراويةآلاءلينأسيلزينةفيلياسلمىايلينابيرناناديالوسياناحفصةرانياامارةسيرينرينانريناتاديمانيكولرؤيانكاترينامانويلانورتاتيانامهاسارةهافانابيانداديماعطارةتيلماياراليليانمايارندرنيملاناروزالينداتيامونياافنانميرجامساندرينلينداسورارهفسيلفياريمايفاناريماسابينايلاايماناديلينسناءديلاراسحراسمابارفينأسماء بنات قديمة ملكيةفيما يلي أجمل أسماء بنات قديمة ملكية:
باسقةاليندانافريدةنازكإمتنانأبرارفيونامليكانوررانياإيمانرجوةدياناأريجنادينمليكةأحلامالمصدر: البوابة
كلمات دلالية: الأردن أسماء بنات معنى اسم
إقرأ أيضاً:
خطيب المسجد النبوي: توسط الأموات والأولياء بين المسلم وربه في الدعاء يضيع معنى العبودية
أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم المسلمين بتقوى الله عز وجل.
وقال إمام وخطيب المسجد النبوي: خَلَقَ اللَّهُ تعالى الخَلْقَ لعبادتِه وحده لا شريكَ له، وأمرهم بتوحيدِه، ونهاهم عن الإشراكِ به، وقَرَّرَ هذا الأمرَ وبرهنَ عليه، وضربَ له الأمثالَ لتقريبِ المعاني للأفهام، وعامَّةُ القرآنِ في تقريرِ هذا الأصلِ العظيمِ؛ الذي هو أصلُ الأصولِ، وأوَّلُ الدِّين وآخرُه، وباطنُه وظاهرُه.
وأضاف إمام وخطيب المسجد النبوي: وقد بَيَّن سبحانَه في كتابِه كمالَ صفاتِه؛ لتُصْرَف العبادةُ له وحدَه؛ إذ العبادةُ لا يَستحِقُّها إلَّا مَنْ كان مُتَّصِفًا بصفاتِ الكمال، وأوَّلُ الرُّسلِ نوحٌ عليه السلام نَفَى هذه الثَّلاثةَ عن نفسِه فقال: ﴿ وَلا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ﴾، وأمر اللَّهُ نبيَّنا مُحمَّدًا صلى الله عليه وسلم أن يَبْرَأ من دعوى هذه الثَّلاثةِ بقوله: (قُل لَّا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ )وأمَّا اللَّهُ فعِلْمُه سبحانَه مُحِيطٌ بكلِّ شيءٍ، ويَعلَمُ ما في الصُّدورِ، والمخلوقُ لا يَعلَمُ ما سيكون في الغدِ، ولا يَعلَمُ ما غاب عن بصرِه، ولا يَعلَمُ عدد شَعَرَاتِ رأسِه.
وبيّن الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم أن قدرة الله عزوجل عظيمة فخلقَ كلَّ شيءٍ وحده دونَ كُلِّ آلهةٍ ومَعبودٍ، والخَلْقُ مُتَّفِقون على ذلك، (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ) ومن كمالِ قدرتِه: تدبيرُ الأمورِ، فبيدِه سبحانه وحده النفعَ والضرَّ، وهو الذي يَهدِي مَن يشاءُ من عبادِه ويُطعِمُهم ويَسقِيهم، ويَشفيهم ويُمِيتُهم ويُحيِيهم، وله المُلْكُ الكاملُ والتَّصرُّفُ المُطلَقُ في السَّمواتِ والأرضِ، بغيرِ شَريكٍ ولا نَديدٍ، يَفعَلُ فيها ما يشاءُ، ولتمامِ قدرتِه سَجَدَ له مَنْ في السَّمواتِ ومَنْ في الأرضِ طَوْعًا وكَرْهًا.
وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أن الله الغنيُّ بذاتِه عمَّنْ سواه، العرشُ فما دونَه مُفتَقِرٌ إليه، ومُلْكُه لا يزيدُ بطاعةِ الطائعين، ولا يَنقُصُ بمعصيةِ العاصين ،وبيدِه سبحانه أرزاقَ العبادِ، وكما بَيَّنَ سبحانه كمالَ صفاتِه بَيَّنَ أنَّ الآلهةَ من دونِه لا تَستَحِقُّ العبادةَ؛ إذ ليس فيها من أوصافِ الرُّبوبيَّةِ شيءٌ؛ فهي لا تَخلُقُ ولا تُغَيِّرُ شيئًا ممَّا أرادَه اللَّه، قال إبراهيم للنُّمرود الذي ادَّعى الرُّبوبيَّةَ: ﴿فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ المَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ﴾.
وأشار إلى أن الآلهةُ من دونِ اللَّه لا تملكُ تفريجَ كروبِ النَّاسِ وقضاءَ حوائجِهم، واللجوءُ إليها كمَنْ يلجأُ إلى أضعفِ بيتٍ وهو بيتِ العنكبوتِ، ومَنْ جعلَ الأمواتَ أو الأولياءَ والصَّالحينَ واسطةً بينه وبين اللَّه في الدُّعاء؛ فقد أضاعَ معنى العبوديَّةِ ومقتضيات الرُّبوبيَّةِ.
وختم إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم مبينًا أن عبادةُ غيرِ اللَّه مبنيَّةٌ على الجهلِ، ﴿ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ﴾، ولا برهانَ على عبادتهم مع اللَّهِ غيرَه، قال سبحانه: ﴿وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ﴾، وإنَّما هو التَّقليد، ﴿قَالَ هَلْ يَسْمَعُونَكُمْ إِذْ تَدْعُونَ أَوْ يَنفَعُونَكُمْ أَوْ يَضُرُّونَ قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ﴾.