آخر تحديث: 14 أبريل 2024 - 12:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- علق الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاحد (14 نيسان 2024)، على زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، فيما أشار الى ملفات “مهمة” في “جعبة” الحكومة يراد ايصالها الى الولايات المتحدة. واشارت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في حديث  صحفي، الى “أهمية زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الأمريكية واشنطن”.

وقالت محمد، إن “زيارة السوداني مهمة وستناقش ملفات تخص الشارع العراقي، منها قضية الدولار والتعاون الاقتصادي وملفات أخرى تحتاجها البلاد”.وأضافت أن “زيارة السوداني تأتي للتأكيد على موقف العراق الذي ينأى بنفسه عن الصراع الموجود حاليًا، ويريد إبعاد شبح الحرب عن البلد”. وتابعت “وهي أيضًا مهمة من الناحية الاقتصادية للمساهمة بتحقيق تنمية شاملة، وأيضًا الحفاظ على استقرار الدولار”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)

وافق مجلس الوزراء، خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدد من القرارات.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

أبرز قرارات الحكومة في الاجتماع الأسبوعي اليوم

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن القرارات الذي وافق عليها رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، وجاءت كما يلي:

الحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح موسم 2024/2025 الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليدالحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات الحكومة توافق على مشروع سكة حديد "الروبيكي – العاشر – بلبيس" الحكومة توافق على إنشاء أكبر مصنع للكتان في المنوفيةالحكومة توافق على منح "أميسال" الرخصة الذهبية لمصنع كبريتات البوتاسيوم في الفيومالحكومة توافق على بدء تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية