أعلنت جامعة القاهرة إحصائيات حالات وعمليات الطوارئ في مستشفيات قصر العيني خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك. 

جامعة القاهرة تكسر حاجز قائمة الأفضل في تصنيف QS فوز جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني

تلقى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا مفصلًا من الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، عن إحصائيات حالات وعمليات الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة والتي تم استقبالها وعلاجها خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضح التقرير، أن مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 5120 حالة طوارئ، وتم إجراء 360 عملية جراحية متنوعة، وأكثر من 11 ألف تحليل وأشعة لمختلف الحالات المرضية. 

ولفت التقرير إلى تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى بصورة طبيعية في مستشفيات جامعة القاهرة طوال فترة إجازة العيد، وتقليل قوائم الانتظار والعناية بمرضى حالات الطوارئ.

وأوضح التقرير أنه تم إجراء 176 عملية صغرى و 12 عملية كبرى بمستشفى طوارئ المنيل الجامعي خلال إجازة عيد الفطر، كما استقبل المركز القومي للسموم نحو 130 حالة تسمم.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بجهود الفرق الطبية والتمريض وجميع العاملين بمستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والتعامل مع التحديات وتلبية الاحتياجات الصحية للمرضى بفعالية واحترافية.

مستشفيات جامعة القاهرة الملاذ الآمن للمرضى

وأكد الدكتور حسام صلاح، عدم رفض أقسام الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة أي حالة مرضية لجأت إليه،  باعتباره الملاذ الآمن لعلاج قطاعات عديدة من المرضى في رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميز ومجانًا. 

وأشار عميد كلية الطب جامعة القاهرة إلى أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه بضرورة رفع درجة الاستعدادات والتأهب القصوى بجميع مستشفيات الجامعة وأقسامها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وقبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات. 

وأوضح عميد كلية الطب جامعة القاهرة أن ذلك يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة مستشفيات مستشفيات قصر العيني عيد الفطر إجازة عيد الفطر عيد الفطر المبارك مستشفیات جامعة القاهرة خلال إجازة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان

ذكرت هيئة الأركان العامة للطيران في اليونان أن طيارا من القوات الجوية قفز بالمقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ من طائرة "ميراج 2000-5" بعد وقوع عطل في نظام الكبح.

وأوضحت الهيئة في بيان: "في حوالي الساعة 13:46، نجح اليوم طيار من القوات الجوية اليونانية في القفز من طائرة ميراج 2000-5 باستخدام المقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ، حيث أقلعت من قاعدة تاناغرا الجوية واضطر للخروج منها لعطل يجري التحقق من سببه".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"

وأضافت أن الحادثة وقعت بعد هبوطها من رحلة تدريبية، فيما خرجت الطائرة عن المدرج.

كما أكدت أن الطيار تم نقله إلى المستشفى العام كإجراء احترازي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة