أعلنت الشرطة في أستراليا أنها حددت هوية منفذ الهجوم المميت الذي وقع أمس السبت في مركز للتسوق في مدينة سيدني. 

ولي العهد البريطاني وزوجته يعربان عن صدمتهما إزاء حادث الطعن في أستراليا أستراليا تحذر إسرائيل من فقدان الدعم

وقالت الشرطة الأسترالية  حسبما ذكر اديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد  أن منفذ الهجوم هو رجل يبلغ من العمر 40 عاما ويعاني من مرض عقلي و"لا شيء" يشير إلى دافع إرهابي محتمل.

 

وأوضح "أنتوني كوك" نائب مفوض شرطة "نيو ساوث ويلز" أن الرجل كان معروفا لسلطات إنفاذ القانون في البلاد وليس هناك ما يشير إلى وجود أي دافع أو أيديولوجية معينة لتنفيذ هذا الهجوم الذي أسفر عن ستة قتلى والعديد من الجرحى بينهم طفل يبلغ من العمر تسعة أشهر. 

يذكر أن الهجوم وقع في مركز ويستفيلد بوندي جانكشن للتسوق بعد ظهر السبت (حسب التوقيت المحلي للبلاد).

يشار إلى أنه قلما تحدث هجمات مماثلة في أستراليا حيث أن نسبة الجرائم العنيفة منخفضة.

المستشار الألماني يصل إلى الصين في زيارة رسمية

وصل المستشار الألماني أولاف شولتس إلى مدينة تشونجتشينج الصينية اليوم الأحد في مستهل زيارة رسمية للصين تستغرق ثلاثة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن شولتس يزور الصين بدعوة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، ويرافقه مجموعة من كبار ممثلي عدد من الشركات الألمانية الشهيرة.

وتعمل أكثر من 5 آلاف شركة ألمانية في الصين التي ظلت أكبر شريك تجاري لألمانيا لسنوات عديدة.

الصين تدعو إلى ضرورة ضبط النفس لمنع المزيد من أعمال التصعيد في المنطقة

دعت الصين الأطراف المعنية إلى ضرورة التحلي بالهدوء وضبط النفس لمنع المزيد من أعمال التصعيد في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأحد إن الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد الحالي، وتدعو الأطراف المعنية إلى ضرورة التحلي بالهدوء وضبط النفس لمنع المزيد من أعمال التصعيد.. مضيفا "أن الوضع الحالي هو أحدث تداعيات الصراع في غزة، وأنه يجب ألا يكون هناك المزيد من التأخير في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728، ويجب إنهاء الصراع الآن".

وأوضح متحدث "الخارجية الصينية" أن بلاده تدعو المجتمع الدولي، وخاصة الدول ذات النفوذ، إلى لعب دور بناء من أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

قطر تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لنزع فتيل التوتر وخفض التصعيد بالمنطقة

دعت دولة قطر المجتمع الدولي للتحرك العاجل لنزع فتيل التوتر وخفض التصعيد في المنطقة، مناشدة جميع الأطراف بوقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية - في بيان اليوم الأحد أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" - عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، كما جددت التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أستراليا سيدني شرطة أستراليا الصين الیوم الأحد فی المنطقة المزید من

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف التصعيد الرهيب في لبنان

طالب بابا الفاتيكان فرنسيس، الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف "التصعيد الرهيب" في لبنان، وذلك على وقع استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوان عنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن مئات الشهداء وعدد كبيرة من الجرحى.

وقال البابا فرنسيس في كلمة له خلال جلسة استقبال تقليدية في ساحة القديس بطرس الشهيرة بالفاتيكان، "شعرت بحزن شديد إزاء الأخبار الواردة من لبنان، حيث وقعت الكثير من الخسائر في الأرواح وحصل دمار بسبب القصف المكثف في الأيام الأخيرة".

وأضاف "آمل أن يبذل المجتمع الدولي كل ما بوسعه لوقف هذا التصعيد الرهيب، فهذا لا يمكن قبوله"، حسب وكالة الأناضول.


ولفت بابا الفاتيكان، إلى أن الأزمات التي طرأت على لبنان بشكل مباشر مثل الأزمة الاقتصادية والسياسية، وانفجار مرفأ بيروت عام 2002، موضحا أن الشعب اللبناني تأثر من هذه الأزمات.

وأعرب خلال حديثه عن "تضامنه مع الشعب اللبناني الذي عانى كثيرا في الماضي القريب".

وفي وقت سابق الأربعاء، وسع  حزب الله نطاق عملياته عبر استهدافه مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ باليستي من طراز "قادر1".

في المقابل، استهدف الاحتلال الإسرائيلي جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مركز “المستقبل” يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • أمريكا لإسرائيل: المزيد من التصعيد في لبنان سيزيد من صعوبة عودة المدنيين
  • وزير الداخلية اللبناني: قرابة 70 ألف نازح داخل 533 مركز إيواء
  • السفارة الصينية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • الرئيس الدوري لمجلس الأمن تدين التصعيد الأخير في لبنان: يزيد من الفوضى
  • رئيس قبرص: الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مبادرة دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان
  • في اليوم العالمي لمنع الحمل.. هذه هى أغرب خرافات وسائل تحديد النسل
  • بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف التصعيد الرهيب في لبنان
  • مدير مركز القاهرة الدولي يقدم استخلاصات النسخة الرابعة من منتدى أسوان
  • مدير مركز القاهرة الدولي يستعرض استخلاصات منتدى أسوان في قمة المستقبل