د. محمد أبو بكر بعد إقرار قانون الجرائم الألكترونية، يسعدني توجيه الشكر وخالص التقدير للحكومة الأردنية والنواب الأشاوس، الذين تمكنوا من إقرار القانون بلمح البصر، وهذا دليل واضح على الجهد الكبير الذي بذل خلال الفترة الماضية للإستعجال في إقراره وبما يخدم الشعب الأردني . وبعون الله ؛ سوف نتحوّل إلى شعب صامت، ومن لا يرغب بالصمت، فعليه رفع الصوت عاليا بالمديح والثناء والإمتنان للحكومات المختلفة ووزرائها ومسؤوليها، وأعتقد بأن المواطن اليوم بحاجة لشراء طبلة، فالمرحلة القادمة تحتاج إلى مزيد من التطبيل والتزمير، فهذا حقّ للحكومة التي تسهر ليلا نهارا على راحة شعبها .

قانون نال كل الإطراء والمديح، من الولايات المتحدة مرورا ببريطانيا وجزر فيجي وبوتسوانا والرأس الأخضر، الله أكبر على شلّة الجهابذة الذين قاموا بالصياغة، والمجد كل المجد لاولئك النواب الذين أقرّوه، نحن فعلا شعب محظوظ بحكوماته ونوابه وأعيانه ومسؤوليه، فإذا كنّا كأردنيين محظوظين بهؤلاء، فلماذا نقوم بانتقادهم أو إغتيال شخصياتهم؟ من حقّهم معاقبتنا وفرض الغرامات علينا، ولذلك ؛ ومن الأفضل؛ أن نسكت ونصمت ونخرس، فلا يجوز انتقاد أيّ مسؤول، من العيب علينا انتقاده، فهو مسؤول، والويل لمن كانت لديه الجرأة وأهان أحد المسؤولين، فالقانون بالمرصاد، وما عليك يامواطن سوى تجهيز مبلغ خمسين ألف دينار لزوم الغرامة . قانون رائع، وأكثر من ممتاز، لقد تعلّمنا في المدارس بأنّ الكلام من فضة والسكوت من ذهب، فلماذا لا نختار الذهب أيها السادة ؟ فالحكومة تعمل لمصلحتنا، تريد للشعب أن يختار الذهب، سوف نصمت، لن نتفوّه بأيّ كلمة مهما فعلت الحكومات بنا، ومهما كانت تصرفات وزرائها، ومهما ارتفعت معدّلات الفساد، وفي الحقيقة لا يوجد أيّ فساد في الأردن، نحن دولة خالية من الفساد والمفسدين تماما كسنغافورة . يا أهل الأردن الكرام .. أبارك لكم القانون الجديد، وأزيد في هذه المباركة، حين علمت بأنّ غرامة شتم الذات الإلهية هي عشرين دينارا فقط، في حين تصل غرامة شتم المسؤول إلى مبلغ يتراوح بين العشرين والخمسين ألفا من الدنانير الأردنية، فمن منكم يمتلك مثل هذه المبالغ ؟ وأبارك لكم أيضا عدم تجريم الترويج للمثلية والشذوذ الجنسي، لقد ارتاحت نفسي، ياله من مجلس نيابي ( مودرن )، ولماذا أصلا نجرّم المثلية والشذوذ ؟ المهم أن ترضى عنّا تلك الدول التي تحاول غزونا بذلك، وتفرض علينا شروطها، وللعلم فقط، يجب علينا أن نبيّن للعالم أجمع بأننا دولة تسير وفق تحديث وتطوير في كل المجالات، ولذلك لم نقم بتجريم المثلية، وقريبا ستظهر أعلامهم في كافة المدن، فهي أعلام جميلة وألوانها زاهية . أشعر بخوف شديد مما هو قادم، وينتابني غضب داخلي، ولكن لا أستطيع الكلام، سألتزم الصمت، سأزيد من تطبيلي للحكومات وللمجالس النيابية ولأصغر مسؤول، فأنا لا أحتمل دفع خمسين ألف دينار، وسأقولها في داخلي ودون أن يسمعني أحد من المسؤولين .. حسبي الله ونعم الوكيل، وربنا يستر مما هو أعظم من ذلك على شعبنا الطيّب في الأردن . كاتب فلسطيني

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو

حزمة التسهيلات الضريبية.. كشفت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، عن سبب الإقرار الأخير لـ حزمة التسهيلات الضريبية، لافتة إلى أن أصحاب المشروعات الصغيرة هم السبب الأول لإقرارها.

سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية

وأوضحت رشا عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، تقديم الإعلامية «عزة مصطفى»، أن السبب الرئيسي لأجل إقرار حزمة التسهيلات الضريبية هو أن أصحاب المشروعات الصغيرة لديهم تخوفات من الضرائب والتي من الممكن أن تكون عائقا كبيرا أمامهم.

وأكدت رئيس مصلحة الضرائب أنه تم إقرار حزمة التسهيلات الضريبية، من أجل الآتي:

- إزالة التخوف لدى أصحاب المشروعات الصغيرة.

- مساعدة المستثمر ليصدر منتجه ويشارك في معارض رسمية.

وأكدت أنه تم العمل على إقرار حزمة التسهيلات الضريبية بناء على هذه التصورات النابعة من التحديات الرئيسية لرجال الأعمال، حيث أن رجل الأعمال يكون لديه تخوف بشكل عام من الضرائب.

تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية

وعن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية التي تم إقرارها، أكدت رشا عبد العال على النقاط الآتية:

- وضعنا نظاما متكاملا للمشروعات الصغيرة التي حجم أعمالها أقل من 15 مليون جنيه.

- النظام يعتمد على إجراءات بسيطة بحيث الداخل في المنظومة يكون على علم بما له وما عليه من ضرائب قبل الدخول.

- الإقرارات المطلوبة من صاحب المشروع مبسطة جدا.

موعد الإعلان عن مجموعة التيسيرات الضريبية

- مجموعة من الاعفاءات في الحزمة لأجل رفع الضغط عند الإقبال على المشروعات.

- مجموعة التيسيرات الضريبية نطرحها للحوار المجتمعي ونعلنها للمجتمع يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضاً«الحق سجل».. مصلحة الضرائب تعلن عن وظائف خالية

رئيس مصلحة الضرائب: إرسال أكثر من 400 مليون إيصال على المنظومة الإلكترونية

رئيس مصلحة الضرائب: إنهاء المنازعات الضريبية لأى منشأة لا تتجاوز أعمالها 10 ملايين جنيه يونيو المقبل

مقالات مشابهة

  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو
  • مسؤول إيراني: سفن الشحن الإسرائيلية تدفع أمولا للحوثيين لتأمين عبورها من باب المندب
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين
  • أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير.. تهنئة المولد النبوي
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"
  • أكاديمي إماراتي يهاجم إخوان الأردن بعنف بعد فوزهم بالانتخابات.. وردود
  • مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالضلوع في عمليات التهريب عبر الحدود الشرقية
  • مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالضلوع في عمليات التهريب على عبر الحدود الشرقية
  • اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده جنوب دمشق
  • رئيس البرلمان: الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون متكامل للإجراءات الجنائية