استعرض برنامج «8 الصبح» المُذاع على شاشة «دي إم سي» تقريرًا تليفزيونيًا خاصًا بملف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومواصلة جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة داخل مدن القطاع جراء الحرب الإسرائيلية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأشار التقرير إلى أن التحالف الوطني يسعى من خلال قوافله المتعددة الذي أطلقها منذ اندلاع الأزمة، لتخفيف الحصار ومواجهة تدهور الأوضاع الإنسانية ونقص الغذاء وانهيار القطاع الصحي.

التحالف الوطني يُطلق المرحلة الأولى من القافلة السادسة

وخلال التقرير، قال ماهر وحيد، رئيس قسم القوافل الطبية في بنك الشفاء المصري، إن التحالف الوطني أطلق المرحلة الأولى من القافلة السادسة للقوافل المتوجه إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه القوافل تتضمن عربات بها بطاطين وكافة المستلزمات الطبية.

وأكد حازم حسن، متطوع بالتحالف، أنه يتم توصيل مستلزمات ذات صلاحية ممتدة إلى أهالي فلسطين، خاصة منتجات سهلة التحضير، حيث أنها تتضمن أيضا الدقيق والفول وكافة المواد التموينية.

وقد بدء التحالف الوطني في شهر نوفمبر الماضي، بمد الجسر البري لتقديم المساعدات لسكان قطاع غزة، من خلال المزيد من الشاحنات المُحملة بالمواد الغذائية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني غزة قطاع غزة التحالف الوطنی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية في محافظة الشرقية، لتوزيع «شنط المدارس» على الطلاب الأكثر احتياجا، تحت شعار «فرحهم بشنطتهم». 

توزيع شنط وأدوات مدرسية 

جاء ذلك من جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني، حيث عملت على توزيع «الشنط» التي تحتوي على الأدوات المدرسية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.

الوصول لطلاب في مراكز مختلفة 

وقامت الأورمان، عضو التحالف الوطني بتنظيم الاحتفالية بالتعاون مع محافظة الشرقية، وتمكنت من الوصول إلى الطلاب في العديد من القرى والمراكز المختلفة في المحافظة ومن أبرزها مراكز أولاد صقر، وكفر صقر، وصان الحجر، وأبو حماد وديرب نجم. 

جاء ذلك في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على الارتقاء بحال المواطن الأكثر احتياجًا، والعمل على تعزيز الحق في التعليم للطلاب من هذه الفئة. 

مقالات مشابهة

  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا