شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن علي الصالح مبادرات نوعية وتشريعات وطنية متقدمة تحقق للبحرين التميز بحقوق الإنسان، أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالمبادرات النوعية والبرامج الوطنية المتعددة، والتشريعات الوطنية المتقدمة التي تزخر بها مملكة البحرين .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علي الصالح: مبادرات نوعية وتشريعات وطنية متقدمة تحقق للبحرين التميز بحقوق الإنسان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علي الصالح: مبادرات نوعية وتشريعات وطنية متقدمة تحقق...

أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالمبادرات النوعية والبرامج الوطنية المتعددة، والتشريعات الوطنية المتقدمة التي تزخر بها مملكة البحرين في مجال احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، مؤكدا أن مملكة البحرين تحقق تميزا وريادة إقليمية ودولية مشهودة في مكافحة الاتجار بالأشخاص، وترسخ مكانتها في هذا المجال في ظل قيادة حكيمة ورؤية ملكية شاملة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالمكانة المرموقة والنموذجية التي تحرزها مملكة البحرين في مكافحة كافة أشكال الاتجار بالأشخاص، أو الازدراء بهم، مؤكدا أن المستويات الرفيعة التي وصلت إليها البحرين في هذا المجال، تترجم المنهاج الإنساني الذي تسير عليه المملكة بقيادة جلالة الملك المعظم، والرعاية والدعم الملكي الراسخ لحفظ حقوق الإنسان، ونشر المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة.

وأشار إلى أن الحكومة ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تضع الاستراتيجيات الهادفة، والإجراءات والآليات التنفيذية المتطورة التي تعزز حماية وصون حقوق الإنسان، وتكفل للأشخاص حقوقهم، وتحدد واجباتهم وفق ما ينص عليه ميثاق العمل الوطني، ودستور مملكة البحرين، والقوانين الوطنية النافذة، مؤكدا مواصلة التعاون والتنسيق المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتعزيز منظومة التشريعات المرتبطة بصون وحماية حقوق الإنسان.

وأثنى رئيس مجلس الشورى، في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص، الذي تحتفي به دول العالم في الثلاثين من شهر يوليو من كل عام، ويأتي هذا العام بعنوان: "لنصل لكل ضحايا الاتجار بالبشر، ولا نترك أحدا خلف الركب"، على تنامي الجهود المخلصة من مختلف الجهات المعنية والأهلية، وسعيها المتواصل لتنفيذ الرؤى والأفكار البناءة التي تعزز الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الاتجار بالأشخاص، وضرورة احترام جميع فئات ومكونات المجتمع، وذلك انطلاقا من أسس وركائز التعايش والتسامح والإخاء بين الجميع.

وأوضح أن الخطوات القيمة التي اتخذتها مملكة البحرين لمكافحة الاتجار بالأشخاص، وتوفير الحماية لضحاياه، تعد خطوات متطورة ومتقدمة تحقق الأمن والعدالة والوقاية لهم، مثنيا على الدور الذي تضطلع به اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، برئاسة الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، وسعيها المتواصل لوضع الخطط والإستراتيجيات الوطنية الهادفة في هذا المجال.

ونوه رئيس مجلس الشورى بتكامل العمل والتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية، وتسخير إمكانياتها لتحقيق الأهداف والغايات الإنسانية لمكافحة الإتجار بالأشخاص.

وأكد أن إحراز مملكة البحرين المركز الأول للعام السادس على التوالي ضمن الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وفقا لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية، يدلل على استمرار البحرين في تنفيذ مبادراتها الوطنية والإنسانية الرامية إلى تعزيز المنظومة الحقوقية والوقائية، وتجريم الاتجار بالبشر وفقا للقوانين النافذة، والتزاما بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل علي الصالح: مبادرات نوعية وتشريعات وطنية متقدمة تحقق للبحرين التميز بحقوق الإنسان وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الشورى مملکة البحرین حقوق الإنسان البحرین فی

إقرأ أيضاً:

المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات

ليبيا – شارك رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، رفقة القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر، في حفل تخريج أول دفعة بجامعة درنة، عقب كارثة الطوفان.

وحضر التخريج وفقاً للموقع الرسمي التابع للمجلس، أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الدكتور أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي ونائب رئيس الحكومة المهندس سالم معتوق الزادمة، ووزراء ووكلاء الحكومة ورئيس جامعة درنة وعمداء الكليات، مواطني المدينة.

وأكد المستشار صالح خلال كلمه له على أن طلب العلم فضيلة عظيمة ومرتبة شريفة لا يوازيها عمل، وأن نعمة المعرفة عظيمة، الجهل موت للضمير وذبح للحياة، ومحق للعمر.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الجامعة بحكم موقعها في المجتمع تعتبر طليعة التقدم ورائدة الفكر، ترتاد المجهول وتشق الطريق نحو كل جديد في حياة الناس المادية والاجتماعية وتقود مسيرة الشعب نحو غد أفضل وهي المكان الأول للبحث العلمي الجاد الحر وهي مؤسسة اجتماعية انشأها المجتمع لتساعد بقية المؤسسات الاجتماعية الأخرى على رفع مستوى الحياة وتعالج قضايا الناس وتسهم في حل مشكلاتهم وتقوم بمهمة الإنتاج العلمي واحراز التجارب ومصنع الرجال فلا تكون المجالس والمؤسسات الأخرى بديلا عن الجامعة.

وتقدم بالتهنئة للخريجين على نيلهم المؤهلات العلمية وتخرجهم من الجامعة بعد التعلم والتدريس، متمنياً أن يشاركوا في دعم الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة، محياً كل أستاذ جامعي أدى واجبه ويرى أنه رسالة وأمانة ويرى الجامعة طليعة للتقدم ورائدة للفكرة الحر وأن يكون والجامعة في خدمة المجتمع.

كما ثمّن رئيس مجلس النواب، جهود القوات المسلحة، والقائد العام المشير خليفة حفتر الذي تحمل المسؤولية بكل شجاعة وكفاءة واقتدار لتحرير الوطن وإعادة كرامته ووحدته وتحقيق الإعمار بمدينة درنة وغيرها، مثمناً أيضاً كافة الجهود المبذولة من صندوق التنمية والإعمار الذي يقوده المهندس بالقاسم خليفة حفتر التي من خلالها حقق الإنجازات في وقت قصير وبمراعاة أصول الصنعة والبناء.

وتطرق خلال كلمته إلى ملف المصالحة قائلاً: “يحض الإسلام على الصلح بين الناس وعلى أساس من العدل وإصلاح ذات البين ونبذ الانقسام والشقاق حتى لا تترك العلاقات الإنسانية في فوضى فتضيع الحقوق وتسود الاضطرابات وقد حرص الإسلام الحرص كله على توثيق روح المودة، وتصفية القلوب من الحسد والحقد وتجنب ما يوغر الصدور ويورث العداوة، والصلح مشروع بالكتاب والسنة واجماع الأمة وهو ركن أساسي في بناء الوطن واستقراره فالوطن في حاجة لتحقيق المصالحة، والاستفادة من حركة التاريخ التي شرحت كيف قررت بعض المجتمعات طي صفحات الماضي من الظلم والفوضى وهو ما يستوجب العمل الجاد من الجميع من أجل تفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات لإيجاد الحلول وإنهاء الخلافات”.

مقالات مشابهة

  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • البحرين تفتتح محطة كهرباء جديدة.. تزود 40 ألف منزل بالتيار
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج