قالت الشرطة الاسترالية إن الرجل الذي قتل ستة أشخاص في هجوم بالسكين بمركز تسوق قبل أن يتم قتله كان يبلغ من العمر 40 عامًا ويعاني من مشاكل عقلية.
ونقلت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية عن شرطة نيو ساوث ويلز القول إنها حددت هوية المهاجم وهو يدعى جويل كوتشي من كوينزلاند، و أنها لا تعتقد أنه تصرف بدافع إرهابي.


أخبار متعلقة أبرزها الكاميرات ومعايير وصول ذوي الإعاقة.. 15 شرطًا لمواقع الفعاليات والأسواقبتمويل "الملك سلمان للإغاثة".. إسعاف المنية ينفذ 68 مهمة خلال أسبوعمقتل 4 سيدات
وكان المهاجم الذي تصرف بمفرده قد هاجم المتسوقين مساء أمس السبت، في مركز ويستفيلد للتسوق في ضاحية بوني جنكشن في شرق سيدني.
وأسفر الهجوم عن مقتل أربع سيدات، تتراوح أعمارهن بين 20 و 55 عامًا، ورجل في الثلاثينيات من عمره وسيدة أخرى (38 عاما) توفيت لاحقا في المستشفى. ويتلقى ثمانية أشخاص العلاج في المستشفيات حول سيدني بعد إصابتهم بإصابات مختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لندن الشرطة الأسترالية

إقرأ أيضاً:

النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز جمرك زرباطية لإضراره بالمال العام

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، تنفيذ أمر قبضٍ بحقّ مُوظَّفٍ في مركز جمرك منفذ زرباطيَّة الحدودي في مُحافظة واسط؛ على خلفيَّة حصول تلاعبٍ في وصف بضاعة عجلةٍ؛ لتقليل الرسم الجمركي؛ ممَّا أدَّى إلى حدوث ضررٍ بالمال العام.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريق الهيئة انتقل إلى منفذ زرباطيَّة الحدوديّ وقام بالتحرّي والتدقيق عن وجود تلاعبٍ في وصف بضاعة عددٍ من العجلات المُحمَّلة بالبضائع"، لافتاً إلى "التعاون مع هيئة المنافذ الحدوديَّة/ مُديريَّة منفذ زرباطيَّة؛ لكشف التلاعب بتغيير وصف بضاعة عجلةٍ بعد إنجاز معاملتها الجمركيَّة وإجازة تسليمها من قبل مركز جمرك زرباطيَّة".

وتابع المكتب أنه "بعد إيقاف خروج العجلة من المنفذ؛ تمَّت إعادة الكشف عليها بحضور فريق عمل مكتب تحقيق واسط، وتبيَّن أنَّها مُحمَّلة بقرابة 25 طناً من البطاريات، خلافاً لما جاء في الكشف الأول المُثبت على ظهر التصريحة الجمركيَّة من قبل المُتَّهم مُوظَّف لجنة الكشف على أنَّ الموادَّ عبارة عن (أدوات احتياطيَّة ومصنعات حديد)؛ بغية تقليل الرسم الجمركيّ".

وأوضح أنَّ "العمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على أمر قبضٍ صادرٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكوت، وفق أحكام المادة 331 من قانون العقوبات، تمَّ خلالها ضبط أصل المُعاملة الجمركيَّـة والعجلة المُحمَّلة بالبطاريات".

مقالات مشابهة

  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • الداخلية الصربية ترجح أن منفذ الهجوم على السفارة الإسرائيلية عضو في حركة متطرفة
  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها
  • هجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • هجوم بقوس وسهم على سفارة إسرائيلية.. إصابة ضابط ومقتل المنفذ
  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز جمرك زرباطية لإضراره بالمال العام
  • مصرع مسن صدمه قطار فى مركز أبو صوير بالإسماعيلية
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"