صحافة العرب:
2024-06-27@08:57:42 GMT

طرق التخلص من النمل الأسود

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

طرق التخلص من النمل الأسود

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طرق التخلص من النمل الأسود، صراحة نيوز 8211; طرق التخلص من النمل الأسود في البيت سهلة لتطبيق وتُغني عن شراء المبيدات؛ لمحة عن الطرق المتعلقة، خصوصًا مع انتشار .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرق التخلص من النمل الأسود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرق التخلص من النمل الأسود

صراحة نيوز – طرق التخلص من النمل الأسود في البيت سهلة لتطبيق وتُغني عن شراء المبيدات؛ لمحة عن الطرق المتعلقة، خصوصًا مع انتشار الحشرات، بما في ذلك النمل الأسود، في الصيف، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة. وصفة فعالة لإبعاد النمل الأسود عن البيت يمكن تحويل دقيق الذرة إلى سلاح ضد النمل الأسود عن طريق مزج الدقيق المذكور بحمض البوريك. في هذا الإطار، تمزج تسعة مقادير من دقيق الذرة بمقدار واحد من حمض البوريك، مع إضافة كمية كبيرة من زبدة الفول السوداني لصنع عجينة. تُطبّق الأخيرة على الفجوات والشقوق، وفي أي مكان يتواجد فيه النمل الأسود.من جهة ثانية، ثمة وصفة ثانية لمكافحة النمل في البيت، قوامها: ثلاثة مقادير من الخل ومقدار من الماء. بعد دمج المكونين السائلين ببعضهما البعض، يصب المزيج في المدخل أو الفناء، ما يخفي آثار النمل. مواد فعالة في “تطفيش” النمل الأسود تشتمل المواد الفعالة في “تطفيش” النمل الأسود، على: – النعناع الطازج: ينفر النمل الأسود من رائحة النعناع المنعشة، لذا فإن غرس نبات النعناع على البلكونة أو في حوض صغير في المطبخ كفيل بصد النمل الأسود والحشرات الأخرى. – “البوراكس”: هو معدن يدخل في تكوين غالبية منتجات التنظيف ويقوم بدور في القضاء على النمل. في هذا الإطار، تصنع عجينة من البورق وسكر الحلويات والماء، مع توزيع الخليط في أوعية وتغطيتها بأغطية ذات فتحات ضيقة بحجم النمل ووضعها بالقرب من سربه. – الفلفل: سواء تعلّق الأمر بالفلفل الأسود المطحون أو بالفلفل الحار، فإنه لا يقضي على النمل، لكن رائحة التابل المذكور تبعد الحشرات. لذا، يُمزج الفلفل الأسود (أو الفلفل الحار) بالماء، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش على باب البيت الأمامي والبلكونة. – القرفة: هي من التوابل المعروفة، في إطار التخلص من النمل. – الدقيق متعدّد الأغراض: يمكن التخلص من النمل عن طريق نثر الدقيق متعدد الأغراض على الأبواب والنوافذ أو حتى استخدام المنخل لرش الدقيق مباشرة على طول مسار النمل.-الأحماض الطبيعية في الحمضيات الطازجة، مثل: الليمون الحامض والبرتقال والليمون الهندي (الجريب فروت) تصد النمل الأسود، بفعالية شديدة (الصورة من AdobeStock)- الحمضيات: تعمل الأحماض الطبيعية في الحمضيات الطازجة، مثل: الليمون الحامض والبرتقال والليمون الهندي (الجريب فروت)، على صد النمل الأسود، بفعالية شديدة. في هذا الإطار، تُعصر ثمرة من الليمون، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش على النمل الأسود أو يعد مزيج عن طريق هرس قشر البرتقال والماء، مع فرك النوافذ والأبواب لتثبيط النمل من العبور. – حبوب القهوة المطحونة: يصح نثر حبوب القهوة المطحونة (البن)، حول سيقان النباتات والزهور الداخلية والخارجية، ما يُهرّب النمل.

سيدتي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طرق التخلص من النمل الأسود وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

حمض الليمون في الأغذية المُصنعة.. هل هو طبيعي أم مُصنّع من الفطر الأسود وسام؟

يتم تداول فيديو عبر وسائل التواصل، يزعم المتحدث فيه بأن حمض الليمون -الستريك Citric acid- المضاف إلى الأغذية ليس طبيعيا، وأنه يُنتج عبر نوع من الفطريات، وأنه سام، فما مدى صحة ذلك؟

حمض الستريك هو مركّب طبيعي مهم معروف منذ أواخر القرن الثامن عشر، وقد قام الكيميائي السويدي الألماني الرائد كارل فيلهلم شيل بعزله من عصير الليمون عام 1784، ومنذ ذلك الحين تم العثور عليه في الحمضيات الأخرى والأناناس وحتى الأنسجة الحيوانية.

حمض الليمون هو منتج طبيعي، ولكن هناك طلب شديد عليه في الصناعة، لذلك يتم تصنيعه.

ويتم إنتاج حمض الليمون بمعدل يزيد عن مليوني طن سنويا في جميع أنحاء العالم، ومصدره الرئيسي ليس من الفاكهة، ولكن من تخمير السكريات الخام (مثل دبس السكر ونشا الذرة) بواسطة فطر "عفن" الرشاشية السوداء Aspergillus niger، وهذا وفقا للجمعية الكيميائية الأميركية American Chemical Society.

لذلك فعلا فإن حمض الليمون حاليا يُنتَج من فطر، ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أنه سام أو مؤذٍ، إذ إنه يتم تنقيته والحصول عليه في التصنيع بصورة نقية.

ولحمض الليمون عدد لا يحصى من الاستخدامات، معظمها في الأطعمة والأدوية، وتشمل هذه الاستخدامات تعديل درجة الحموضة، ومضادات الأكسدة، والنكهة، وكأملاح معدنية في المكملات الغذائية.

في التطبيقات الصناعية والمنزلية، يعد حامض الستريك عاملا يدخل في العديد من منتجات التنظيف، ومادة أولية لتصنيع السترات وحمض الإيتاكونيك وحمض الأسيتون ثنائي الكربوكسيل ومركبات أخرى.

دورة حمض الستريك

في الكيمياء الحيوية بالكائنات الحية هناك دورة حمض الستريك، وهي عملية حياة رئيسية في جميع الكائنات الحية التي تتنفس، وتسمى أيضا دورة كريبس أو دورة حمض ثلاثي الكربوكسيل، وتبدأ العملية بالبيروفات المشتقة من السكر، والتي تولد إنزيميا أسيتيل الإنزيم المساعد A (CoA) لبدء الدورة.

وتتفاعل الأسيتات المنطلقة من أسيتيل CoA مع حمض أوكسالوسيتيك الناتج في نهاية الدورة السابقة لتكوين حمض الستريك، وتتبع ذلك عدة خطوات، يقوم خلالها تفاعل الأكسدة بإطلاق طاقة للجسم على شكل أدينوسين ثلاثي الفوسفات.

عند التعامل مع حمض الليمون الصافي يجب الانتباه، إذ إنه في حال ملامسة الجسم أو عضو معين مثل العين، قد يؤدي إلى أضرار، مثل حدوث تلف في العين وتهيج، وتهيج الجهاز التنفسي.

عن الفطر الأسود

وفطر الرشاشية السوداء نوع من أنواع العفن، والذي يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى بعض حالات الالتهاب الرئوي، وهو أيضا العامل المسبب لظهور "العفن الأسود" على السطح الخارجي لبعض الأطعمة، مثل المشمش والبصل والعنب وما إلى ذلك، مما يجعل الرشاشيات السوداء كائنا حيا "يفسد" الطعام.

الاستخدامات الصناعية لفطريات الرشاشيات

الرشاشيات هي مجموعة من الفطريات الخيطية التي يمكن زراعتها بسهولة في ظروف المختبر، مما يعني أنها واحدة من أكثر مجموعات الفطريات التي تمت دراستها على نطاق واسع.

ويمكن استخدام مجموعة الرشاشيات بمجرد زراعتها، في تصنيع مركبات صناعية مفيدة مثل "هيدرولاز الجليكوسيد". وتستخدم هذه الإنزيمات في عملية تحويل الكتلة الحيوية إلى وقود حيوي، عن طريق تكسير السليلوز والهيمسيلولوز من جدران الخلايا النباتية، إلى مادة يتم تحويلها لاحقا إلى إيثانول، ويمكن أيضا استخدام هذا النوع لإنتاج المستقلبات النشطة بيولوجيا، بالإضافة إلى المنتجات الصيدلانية الأخرى.

من المعروف أن الأنواع المختلفة من أنواع الرشاشيات تنتج العديد من الأنواع المختلفة من الإنزيمات، مما يجعلها مفيدة جدا لصناعة الأغذية، إذا تم زراعتها وتكييفها بشكل صحيح، ويمكن تكييف الرشاشية السوداء لإنتاج كميات كبيرة من سكريات الفركتوز، وذلك بسبب النشاط العالي الملحوظ للإنزيمات الناقلة للفركتوز الموجودة داخل سطحها.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك
  • إنجلترا.. «القطط الثلاثة» خائفة و«مُملة»!
  • كيف قلبت الزوارق الأوكرانية المسيّرة موازين معركة البحر الأسود؟
  • ياسمين صبري تبرز رشاقتها في أحدث ظهور لها.. صور
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة
  • مي عمر تشارك جمهورها بصورة جديدة لها على إنستجرام
  • حمض الليمون في الأغذية المُصنعة.. هل هو طبيعي أم مُصنّع من الفطر الأسود وسام؟
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن جزيرة القرم