كنت أظن أن جمال الإبتسامة والشامة والوسامة عند “نجود حبيب” يرتبط بالصباح المشرق، وبرنامج التحايا على التلفزيون القومي، ولكن الطلة المسائية على كورنيش بورتسودان، في ثوب السهرة الأسود، وأنوار الميناء تتلألأ على “ليل كَمَوجِ البَحرِ أَرخى سُدولَهُ” حكاية وقصة أخرى مبهرة من نجاحات المرأة السودانية والإعلام والشاشة القومية.

كان في ضيافتها الاختصاصي النفسي، الصادق الركابي، واختصاصي الطرب بلال موسى.
فقط أتمنى على نجود ألا تتمايل مع الألحان لأنني أخشى أن تتمايل معها منارات الميناء وأبراجه.

* ينجح التلفزيون القومي بينما أجهزته محجوزة لمدة سنة، لأن البلد فيها طابور وخسة وأنانية، نعم يوجد تكبيل لأداء الدولة من الداخل كما قال الفارس العطا، ليس في التلفزيون والإعلام .. في الاقتصاد، في بنك السودان، في الخدمة المدنية، في الخارجية في البعثات، في حكومات الولايات. ولكن من أسرار نجاحنا هو جمال الطبع والروح وفدائية الكادر العامل مثل حالنا في التلفزيون القومي الحبيب.

سيسجل التاريخ إبتسامة نجود في جانب مع الأعمال الصالحة للشعب السوداني، وسيسجل على الجانب الآخر العمالة والضعف وتردد القيادة، وسنبوح بآراءنا الغليظة مع التحرير، ومن شدة غيظنا نفكر في تدوينها وتأمينها، ليفرج عنها بعدنا من نثق فيه لو توفينا فجأة، حتى لا ينجو فاعل بفعلته، ولا متآمر بمؤامرته وإن فشلت .. يجب أن يدفع ثمنها ويذهب!

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أمن الغربية ينجح في ضبط سيدة حاولت اختطاف طفل من داخل سوبر ماركت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تمكن ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية اليوم من ضبط سيدة ترتدي جلباب اسود اللون عقب محاولة ارتكابه واقعة خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بمدينة طنطا وتم اقتيادها إلي ديون القسم وتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق .
كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو اثناء واقعة محاولة استدراج سيدة للطفل صغير أثناء وجوده مع والدته داخل سوبر ماركت شهير وتدخل الام في إنقاذ ابنها من الخطف واستدراجه إلي خارج سوبر ماركت .
وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغ رسمي من والدة الطفل صاحب الواقعة وافادتها بموقع ارتكاب الواقعة .
كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم تفريغ كاميرات مراقبه داخل سوبر ماركت وتحديد هوية السيدة التي حاولت اصطحاب الطفل خلسه إلي خارج سوبر ماركت .
وبنقنين الإجراءات الأمنية واعداد اكمنه الثابته والمتحركة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمه بارتكاب الواقعة .
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • أمن الغربية ينجح في ضبط سيدة حاولت اختطاف طفل من داخل سوبر ماركت
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد
  • ميسرة: موافقة أعمل مشاهد فيها عري وبوس بس تتوظف صح
  • حلمي النمنم: الإخوان خلال فترة حكمهم حاولوا العبث بالقضاء والصحف والإعلام
  • لاعب اسبانيا ينجح في اجتياز امتحانات المرحلة الثانوية
  • كاتب مصري: السودانيون.. بيننا “هذه الأصوات لا تعبر عن الغالبية الساحقة للشعب المصرى إلا أن الرد عليها ضرورى لوأد أى فتنة فى مهدها”
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها