المناطق_متابعات

اعتمدت الجهات المعنية في السعودية، تاريخ 15 ذو القعدة، موعداً لانتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، وذلك استباقاً لموسم الحج من كل عام، وبدء توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويأتي ذلك وفقاً لما أعلنته وزارة الحج والعمرة في ردها على عدد من الاستفسارات عبر منصة «إكس»، حيث كشفت أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذو القعدة من كل عام هجري، وذلك بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية وفقا لـ “عكاظ”.

أخبار قد تهمك “الحج والعمرة” تحدد شرطا جديدا لتمديد تأشيرة العمرة 28 يناير 2022 - 10:31 مساءً

 

وتم اعتماد هذا التاريخ، متقدماً بأسبوعين (14 يوماً) عن التاريخ المعلن سابقاً، حيث كانت الفترة المتاحة لتأشيرة العمرة سابقاً تستمر حتى تاريخ 29 ذو القعدة، قبل أن يتم أخيراً تحديد موعد انتهائها بتاريخ 15 ذو القعدة بحد أقصى.

ووفقا لما كشفته وزارة الحج والعمرة، فقد تم اعتماد تاريخ إصدار تأشيرة العمرة موعداً لبدء سريان صلاحيتها (لمدة 3 أشهر)، بدلاً عما كان في السابق باعتماد مدة سريانها بـ3 أشهر اعتباراً من تاريخ الدخول إلى المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: انتهاء تأشيرة العمرة تأشيرة العمرة صلاحية تأشيرة العمرة تأشیرة العمرة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين من الجنسية المصرية في منطقة تبوك، بعد ثبوت إدانتهما بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم كل من هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة"، طبقا لما ذكرت الوكالة السعودية.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، حسبما أوردت "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجانيين هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، السبت، 25/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 28/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة تبوك"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات الطيبة ودير سريان وكفر كلا ومركبا جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا
  • الاتحاد الأوروبي يجرى حوارا مع أرمينيا بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • اعتباراً من الساعة الخامسة مساء.. أهالي بلدة يطلبون من النازحين السوريين عدم التجول
  • كلاس: على الجمعيات التأكد من صلاحية إفادتها الإدارية في تاريخ موعد إنتخاب الإتحادات الرياضية
  • هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب