البوابة:
2024-07-03@13:27:58 GMT

إيران تهدد: هل الأردن الهدف التالي بعد إسرائيل؟

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

إيران تهدد: هل الأردن الهدف التالي بعد إسرائيل؟

قال مصدر إيراني، أن  الأردن قد يكون الهدف التالي بعد "إسرائيل"، في حال قيامه بأي تحركات تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

اقرأ ايضاًماذا استهدف الهجوم الإيراني في "اسرائيل"؟

من جهته، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده لن تسمح لأي كان بتعريض أمنها وسلامة شعبها لأي خطر، وأنه سيتم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنها وسيادتها.

كما حثت الحكومة الأردنية جميع الأطراف على ضبط النفس والتعامل بانضباط ومسؤولية مع التوترات في المنطقة، وعدم الانجرار نحو أي تصعيد قد يكون له عواقب خطيرة. 

وأكد مجلس الوزراء الأردني، خلال جلسته التي عقدها اليوم الأحد، على ضرورة خفض التصعيد، حاثا جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات الضبط والتصرف بجدية، ومسؤولية تجاه المخاطر المحتملة.

اقرأ ايضاًإيران تتوعد بالمزيد.. "اسرائيل": ردنا سيكون مؤلما

كما أعاد المجلس التأكيد على جاهزية القوات المسلحة، للتصدي لأي خطر يهدد أمن وسلامة البلاد ومواطنيها، مع التشديد على الإجراءات الوحيدة التي تم اتخاذها من قبل سلطة الطيران المدني الأردنية، والتي شملت إغلاق الأجواء بشكل احترازي ومؤقت وفقا للمعايير الدولية لضمان سلامة الطيران المدني.

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"

تحتجز مجموعة من مزارعي محافظة السويداء السورية منذ أكثر من 4 أيام، شاحنات نقل أردنية، للمطالبة بتسديد "أموالهم المستحقة" لقاء تصديرهم فواكه إلى الأردن خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبحسب شبكة "السويداء 24"، فقد احتجز مزارعون 3 شاحنات أردنية في منطقة ظهر الجبل شرقي السويداء، قالوا إن لهم حقوقا مالية تزيد قيمتها على 90 ألف دينار أردني، وتخلف أصحاب الشاحنات المحتجزة عن تسديدها، ونقضوا عدة اتفاقات لتسليم الأموال.

وقال المزارعون الذين أصدروا بيانا توضيحيا، إن التجار المذكورين عملوا على مماطلتهم في تسديد الأموال المستحقة، ثم راحوا يتجاهلون اتصالاتهم مؤخرا، مشيرين إلى أن تلك الأموال هي ثمن برادات لمحاصيل تفاح وليمون تم تصديرها في أعوام 2022-2023-2024.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع، أن المزارعين استضافوا سائقي الشاحنات الأردنية المحتجزة في منازلهم، ثم قاموا بتوصيلهم إلى معبر نصيب قبل أربعة أيام. وعاد السائقون من المعبر إلى السفارة الأردنية في دمشق، في محاولة لحل الإشكال والعودة بشاحناتهم إلى الأردن، علماً أن السائقين ليسوا طرفاً بالقضية.

وناشد المزارعون عبر بيانهم "الحكومة الأردنية وعشائر الأردن"، للتدخل بهدف حل هذا الإشكال من خلال دفع الذمم المترتبة على التجار، موضحين أن البرادات المحتجزة تعد بمثابة "أمانة" لديهم ولن يتخلوا عنها إلى حين تسديد المستحقات المالية إلى أصحابها.

المصدر: عمون 

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن