RT Arabic:
2024-06-26@18:56:24 GMT

عبد اللهیان: تم توجيه التحذير اللازم لواشنطن

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

عبد اللهیان: تم توجيه التحذير اللازم لواشنطن

أکد وزیر خارجية إيران حسین أمیر عبد اللهیان توجیه التحذیر اللازم إلی الولایات المتحدة، مشيرا إلى اتصالات جرت مع نظرائه من عدة دول أوروبية حول الاعتداء على القنصلية في دمشق مؤخرا.

وكتب على منصة "إكس" فجر اليوم الأحد: "تلقيت يوم السبت اتصالات هاتفية من زملائي، وزراء خارجية هولندا وبلجيكا وقبرص".

امروز تماس‌ تلفنی همتایانم @HankeBruinsSlot و @hadjalahbib و @ckombos از هلند????????، بلژیک???????? و قبرس???????? را دریافت کردم.


در مورد حمله تروریستی اخیر رژیم اسراییل به ساختمان سفارت جمهوری اسلامی ایران در دمشق و نقض حقوق بین‌الملل و کنوانسیون‌های وین ایده‌هایی را مطرح کردند. مواضع کشورمان…

— H.Amirabdollahian امیرعبداللهیان (@Amirabdolahian) April 13, 2024

وأضاف: "هم أثاروا أفكارا حول العدوان الإرهابي الأخير الذي شنه الكيان الإسرائيلي على مبنى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق وانتهاك القانون الدولي واتفاقيات فيينا. وجرى توضيح موقف إيران".

إقرأ المزيد أوستن يؤكد أن بلاده لا تسعى للنزاع مع إيران ويدعوها لتهدئة التوتر

وأردف: "أكدت أنه تم توجبه التحذير اللازم لأمريكا".

كما ذكرت وكالة أنباء "إسنا" الإيرانية أن الوزير عبد اللهيان أجرى مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وبحث آخر التطورات الدولية والإقليمية بالإضافة إلى مستجدات قطاع غزة.

وأعلنت إيران مساء يوم السبت بدء هجوم ضد إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة الانتحارية وصواريخ مجنحة ردا على "جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في دمشق".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي "إحباط" الهجوم الذي شنته إيران واعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الهجوم الإيراني على إسرائيل تل أبيب حسين أمير عبد اللهيان دمشق سيرغي لافروف طهران موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي في لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع

قال الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الأحد، إن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها، لا سيما إذا تعرض وجود جماعة حزب الله للتهديد.

ولم يكشف براون عن توقعه للخطوات التالية التي يمكن أن تتخذها إسرائيل، لكنه أقر بحقها في الدفاع عن نفسها. وحذر براون من أن شن هجوم على لبنان "يمكن أن يزيد من احتمال نشوب صراع أوسع".

وقال براون للصحفيين قبل توقفه في الرأس الأخضر في طريقه للمشاركة في محادثات دفاع إقليمية في بوتسوانا "حزب الله أكثر قدرة من حماس في ما يتعلق بالقدرات الشاملة وعدد الصواريخ وما شابه. وأود فقط أن أقول إنني أرى إيران أكثر ميلا لتقديم دعم أكبر لحزب الله".

"مرة أخرى، كل هذا يمكن أن يساعد في توسيع نطاق الصراع في المنطقة ويجعل إسرائيل تشعر بالقلق ليس فقط بشأن ما يحدث في الجزء الجنوبي من البلاد، ولكن أيضا بشأن ما يحدث في الشمال".

وجاءت تصريحات براون في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن انتهاء المرحلة المكثفة من القتال في غزة سيسمح لإسرائيل بنشر المزيد من القوات على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وكان حزب الله المدعوم من إيران قد بدأ في مهاجمة إسرائيل بعد فترة وجيزة من هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الذي أشعل الحرب في غزة. وتبادل الجانبان الضربات منذ ذلك الحين. وقال حزب الله إنه لن يتوقف حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استهدف حزب الله بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية بأكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة في الأعمال القتالية حتى الآن، بعد أن أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل أكبر قائد في الجماعة منذ نشوب الاشتباكات في أكتوبر تشرين الأول.

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن الأحد لبحث المرحلة التالية من حرب غزة وتصاعد الأعمال القتالية على الحدود مع لبنان.

وأشار براون إلى أن قدرة الولايات المتحدة على الدفاع عن إسرائيل من هجمات حزب الله قد تكون محدودة أكثر من قدرتها على المساعدة في اعتراض الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنته إيران على إسرائيل في أبريل، والذي جرى إحباطه إلى حد كبير.

وقال براون "من وجهة نظرنا، واستنادا إلى مكان وجود قواتنا، وقصر المدى بين لبنان وإسرائيل، فمن الصعب علينا أن نكون قادرين على دعمهم بنفس الطريقة التي فعلناها في أبريل".

مقالات مشابهة

  • طهران لواشنطن: حرب لبنان ستكون مختلفة عن غزة
  • تحذير أميركي ـ أوروبي من اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • جولة في مطار بيروت لدحض مزاعم صحيفة تلغراف البريطانية
  • بالفيديو.. جولة في مطار بيروت لكشف حقيقة أسلحة حزب الله
  • وزيرة خارجية ألمانيا تعلن عزمها التوجه إلى لبنان.. الوضع أكثر من مقلق
  • جنرال أمريكي: الهجوم الإسرائيلي في لبنان يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع
  • جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي في لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع