صحافة العرب:
2024-09-19@11:59:05 GMT

نورلاند: ندعم الوساطة الأممية في ليبيا

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

نورلاند: ندعم الوساطة الأممية في ليبيا

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نورلاند ندعم الوساطة الأممية في ليبيا، أخبار ليبيا 24 أكد السفير الأمريكي ومبعوثها الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن الولايات المتحدة تنضم إلى الشركاء الدوليين في دعم .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نورلاند: ندعم الوساطة الأممية في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نورلاند: ندعم الوساطة الأممية في ليبيا

أخبار ليبيا 24

أكد السفير الأمريكي ومبعوثها الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن الولايات المتحدة تنضم إلى الشركاء الدوليين في دعم وساطة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأعاد نورلاند نشر البيان المشترك الذي أصدرته أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، لتأكيد دعمها جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي، لإشراك جميع المؤسسات الليبية وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بناءً على عمل لجنة “6+6″، بما في ذلك عن طريق معالجة جميع العناصر المتنازع عليها في الإطار الانتخابي من أجل جعله قابلاً للتنفيذ، وتأمين الاتفاق السياسي الشامل اللازم للطريق إلى الانتخابات، وتمكين جميع المرشحين من تكافؤ الفرص.

وأكدت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في بيان مشترك أمس الجمعة، أن مجموعة الـ”3+2″ تشدد على أن المناقشات بشأن سُبل المُضي قدماً يجب أن تكون جزءاً من المفاوضات السياسية الأوسع نطاقاً التي تيسرها الأمم المتحدة.

وجاء ذلك على خلفية تحذير أصدرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من أي إجراءات أحادية الجانب أو محاولة لتقويض تطلعات الليبيين إلى إجراء انتخابات وطنية، وذلك بعد إعلان مجلس النواب موافقته على خارطة الطريق المنبثقة عن لجنة “6+6″، المشكلة من مجلسي النواب والدولة، لإعداد قوانين الانتخابات. وقالت البعثة، في بيان الخميس، إنها علمت بموافقة مجلس النواب على خارطة طريق، وإعلانه فتح باب الترشيحات لحكومة جديدة، محذرة من عواقب وخيمة على ليبيا جراء أي مبادرات أحادية الجانب، لمعالجة الانسداد السياسي.

ولكن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق أكد بأن بيان بعثة الأمم المتحدة تضمن معلومات غير صحيحة، نافيا ما ورد في البيان حول اعتماد مجلس النواب خارطة طريق المسار التنفيذي بملاحظات، والادعاء بأن مجلس النواب فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة.

وأعرب بليحق، عن الاستغراب من وصف ما قام به مجلس النواب بالإجراءات أحادية الجانب، معتبرا أن ذلك غير صحيح. وتابع: “من المفترض أن يكون دور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هو دعم تحقيق التوافق بين الليبيين، وهو ما تجسده الإجراءات المتخذة من قِبل مجلس النواب”.

والجمعة، قال 60 عضوا في مجلس النواب في بيان: “ممارسات بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وعلى رأسها المبعوث الخاص عبدلله باتيلي، أصبحت في الفترة الأخيرة مشوبة بنوع من الغموض، وكأنما باتت تعمل ضد التوافق الليبي”، مضيفين: “ليس ببعيد ملاحظاتها حول قوانين الانتخابات الصادرة عن لجنة 6+6، وغيرها من القضايا”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نورلاند: ندعم الوساطة الأممية في ليبيا وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعثة الأمم المتحدة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة

صفا

قال المندوب الدائم لإندونيسيا لدى الأمم المتحدة، أرماناثا ناصر، إن بلاده ستدعم بإخلاص مشروع القرار المقدم من فلسطين، المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة له، الثلاثاء، خلال جلسة طارئة في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول التبعات القانونية للأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ناصر :"إن القانون الدولي هو أساس مجتمع عالمي مستقر، وإن محكمة العدل الدولية التي تعد محكمة العالم، أثبتت بوضوح أن احتلال إسرائيل لفلسطين غير قانوني".

وأوضح ناصر أن عدم التحرك على المستوى العالمي يؤدي إلى استمرار الاحتلال وتعرض الشعب الفلسطيني للظلم والمعاناة.

وأكد : "يجب على الجمعية العامة أن تتحرك وفقًا لقرار محكمة العدل الدولية، ويجب أن ينتهي الاحتلال".

"وأردف: "إن إندونيسيا ستؤيد بإخلاص مشروع القرار الذي قدمته فلسطين".

وذكر ناصر أنه من المهم تنفيذ توصيات محكمة العدل الدولية.

وأضاف: "يجب على جميع الدول الاعتراف بفلسطين كدولة، ويجب على الأمم المتحدة أن تدعم عضويتها الكاملة وحق فلسطين في تقرير المصير".

وشدد ناصر على أن الفصل العنصري المنهجي والتمييز والظلم يجب أن ينتهي في فلسطين، وأشار إلى أهمية الحل السياسي وحل الدولتين.

والثلاثاء قدمت فلسطين أول مشروع قرار لها للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الحقوق الإضافية التي اكتسبتها في مايو/ أيار، ويطالب "إسرائيل" بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • «خوري» تُؤكد أهمية تطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا
  • خلال لقائها بقائد عملية “إيريني”.. خوري تشدد على أهمية حظر الأسلحة الأممي من أجل استقرار ليبيا
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • نورلاند: الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية تتشارك الالتزام بوحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة