شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ‫رئيس مركز المناخ انخفاض 5 درجات فى الحرارة مع انحسار مؤقت للمنخفض الحار، ‏‎قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أنه بداية من اليوم السبت سيحدث انخفاض 5 درجات مع انحسار مؤقت .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ‫رئيس مركز المناخ: انخفاض 5 درجات فى الحرارة مع انحسار مؤقت للمنخفض الحار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

‫رئيس مركز المناخ: انخفاض 5 درجات فى الحرارة مع...
‏‎قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أنه بداية من اليوم السبت سيحدث انخفاض 5 درجات مع انحسار مؤقت للمنخفض الحار.

ويشار إلى أن شهر أبيب هو آخر شهر فى الصيف وأشد الشهور حرارة وفيه تسود الحرارة الشديدة طوال الوقت، حيث تتوالى الموجات شديدة الحرارة بدون انقطاع وترتفع درجة حرارة الليل يصاحب الحرارة العالية زيادة أكبر في الطاقة الحرارية "الإشعاع الشمسي " كما تزداد الرطوبة النسبية صباحاً ويزيد معدل تشكل الندى والرطوبة الحرة على أسطح النباتات وما يتتبعه من زيادة إفراز هرمون الأثيلين وعلاقته أحيانا بكسر صفة مقاومة بعض الأصناف للفيروسات والفطريات إجبارية التطفل.

وأشار فهيم إلى أنه أثناء فترات التقلبات المناخية وزيادة درجات الحرارة تقوم كثير من النباتات بوظائفها الحيوية في الساعات الصباحية من النهار ويستغل ذلك فى إجراء كل العمليات الزراعية الضروية فى هذا التوقيت من رش وتسميد ورى وخلافه.

34.79.71.26



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ‫رئيس مركز المناخ: انخفاض 5 درجات فى الحرارة مع انحسار مؤقت للمنخفض الحار وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مرکز المناخ

إقرأ أيضاً:

الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً

دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، أما ليلاً فيستمر الجو معتدلاً ولطيفاً على المرتفعات الجبلية، والرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • خبراء في المناخ: الوضع مخيف!
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة
  • مدير مركز القاهرة للدراسات: الدولة تسعى الى تحسين المناخ الاستثماري
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟