تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، سير العمل بالمرحلة العاجلة بمساحة (٣٠٠) فدان بمدينة السويس الجديدة، للوقوف على نسب الإنجاز للأعمال الجاري تنفيذها، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

أخبار متعلقة

وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس الوزراء الفيتنامي فى جولة بمدينة العلمين الجديدة

وزير الإسكان يصدر 4 قرارات لإزالة مخالفات بناء وأعمال مخالفة بمدينة السادات

وزير الإسكان يتابع أعمال المرافق وتقنين أوضاع الأراضي في سفنكس الجديدة

وشدد وزير الاسكان على ضرورة الاهتمام بأعمال البنية الأساسية بالمدينة، من مشروعات مياه شرب وصرف صحى، وطرق وكهرباء، واتصالات، وخلافه، وفى الوقت نفسه الاهتمام بمشروعات الاسكان التي تنفذها الدولة، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، كما أكد ضرورة وضع المنطقة الصناعية على أجندة الاهتمام، وتذليل أي عقبات، وتيسير الاجراءات.

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف، أن نسبة الإنجاز في القطاع السكني بمشروع المبادرة الرئاسية '' سكن لكل المصريين «بإجمالي ٨٦ عمارة بلغت ٦٢٪، وفي قطاع البنية التحتية بلغت نسبة الإنجاز في قطاع المياه ٣٢٪ وقطاع الصرف ٧٤٪، وفي قطاع الطرق ٦٥٪.

وأشارت إلى أن نسبة الإنجاز لعملية تنفيذ عدد ٨ محال بالسوق التجارية حوالي ٧٨٪، ومشروع تنفيذ الحضانة ٥٪ بمنطقة الخدمات، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على ضرورة مراعاة كافة معايير الجودة والبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات، واتخاذ جميع إجراءات الصحة والسلامة المهنية.

وأكدت المهندسة أسماء مخلوف أن معدلات التنفيذ للمشروعات تُعد ترجمة فعلية للمجهود والمتابعة والتقييم المستمر للانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد وبالشكل المطلوب، وذلك تنفيذاَ لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بضرورة متابعة تنفيذ المشروعات القومية بالمدن الجديدة.

وفي سياق متصل، تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، أعمال إحلال جزء من خط المياه الناقل قطر ٩٠٠مم المغذي لمنطقة عتاقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بطول ٤٥٠٠ متر والمتعارض مع مشروع توسعة وتطوير ورفع كفاءة طريق السويس/العين السخنة والطريق الدائري.

وتابعت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، أعمال تركيب مواسير المياه للخط المذكور، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر بالكامل وطبقة الإحلال وجارٍ إنهاء تركيب ٢.٥ كم من إجمالي ٤.٥ كم، مؤكدة ضرورة الانتهاء من الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد وبالمواصفات المحددة لما يمثله خط مياه قطر الـ٩٠٠مم من مصدر حيوي لمياه الشرب للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة بالقطاع الأول بمدينة السويس الجديدة، حيث بلغت نسبه التنفيذ بالمشروع ٥٥.٦٪.

وزير الاسكان السويس الجديدة جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزير الاسكان السويس الجديدة زي النهاردة السویس الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يواصل جولته بمدينة العلمين الجديدة ويتفقد الموقف التنفيذى لمنشآت "المدينة التراثية"

 

 


واصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته بمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد الموقف التنفيذى لمنشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد شوقى، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وتجول المهندس شريف الشربيني، ومرافقوه، بالمدينة التراثية، لمتابعة سير العمل بمختلف المنشآت الجارى تنفيذها بالمدينة، مشددًا على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وأعمال التشطيبات على أعلى مستوى، والاهتمام بأعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام، وسرعة تشغيل المنشآت الخدمية والترفيهية، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة على أعلى مستوى، واختيار أفضل الشركات فى هذا المجال.

واستمع وزير الإسكان لشرح من مسئولى المدينة عن موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بالمدينة التراثية، حيث أوضحوا أن المدينة مقامة على مساحة 260 فدانًا، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة (بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية والإسكان الفاخر)، وقد تم تشغيل الساحات المفتوحة والعديد من المباني الخدمية، كما تم تشغيل المسرح الروماني ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024"، وكذا أحد السينمات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لمشروع أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية في رأس الحكمة
  • وزير الإسكان يتابع الاستعدادات بمدينة رأس الحكمة لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية
  • وزير الإسكان يواصل جولته بمدينة العلمين الجديدة ويتفقد الموقف التنفيذى لمنشآت "المدينة التراثية"
  • وزير الإسكان يصدر تكليفات جديدة خلال لقائه بمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية ورؤساء أجهزة المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري للترويج المشروعات السكنية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يطالب مسؤولي المجتمعات العمرانية بسرعة إنجاز المشروعات
  • وزير الإسكان يتابع أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والمحاور بمدن القاهرة الجديدة والعاشر والشروق وسوهاج الجديدة والعبور
  • وزير الإسكان يتابع أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والمحاور في 5 مدن