أعلن مسؤول عينته روسيا في منطقة "زابوريجيا" بجنوب أوكرانيا، اليوم الأحد، عن مقتل 15 شخصا، جراء قصف الجيش الأوكراني لبدلة "توكماك" التي تقع تحت السيطرة الروسية.

وقال يفجيني باليتسكي، أكبر مسؤول عينته موسكو في المنطقة، إنّ "20 شخصا أصيبوا في القصف مساء الجمعة، من بينهم 12 في حالة خطيرة".

وزابوريجيا هي إحدى المناطق الأوكرانية الأربع التي احتلتها القوات الروسية جزئيا ،والتي تحركت موسكو لضمها بعد شن غزوها الشامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.



ولم يصدر تعليق من أوكرانيا حول الهجوم، فيما أعلنت الحكومة الألمانية اعتزامها تزويد كييف بنظام دفاع جوي جديد من طراز باتريوت، في إطار حزمة مساعدات عسكرية.



وذكرت وزارة الدفاع الألمانية أن "برلين ستزود أوكرانيا بنظام باتريوت جديد، بسبب زيادة الهجمات الجوية الروسية، وتلبية لطلب من كييف".

وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس، إن "الإرهاب الروسي ضد المدن الأوكرانية والبنية التحتية للبلاد يسبب مآس لا توصف. إنه يعرض مصادر الطاقة لدى الناس للخطر ويدمر المنشآت الصناعية التي تشكل أهمية للجاهزية العملياتية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف بيستوريوس: "لهذا السبب ندعم أوكرانيا بنظام آخر للدفاع الجوي من طراز باتريوت"، وفق البيان.

وتابع: "كنت قد تعهدت قبل اتخاذ هذا القرار بشراء نظام جديد لبلدنا في أقرب وقت، ونعمل بكثافة لتحقيق ذلك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا المانيا قتلى روسيا اوكرانيا الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقول إنها استهدفت مسؤول الوحدة الجوية في حزب الله بقصف في الضاحية

إسرائيل تقول إنها استهدفت مسؤول الوحدة الجوية في حزب الله بقصف في الضاحية

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • مسؤول إسرائيلي: أبلغنا واشنطن بقصف الضاحية الجنوبية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • إسرائيل تقول إنها استهدفت مسؤول الوحدة الجوية في حزب الله بقصف في الضاحية
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية