البوابة:
2024-07-04@01:06:40 GMT

إيران تتوعد بالمزيد.. اسرائيل: ردنا سيكون مؤلما

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

إيران تتوعد بالمزيد.. اسرائيل: ردنا سيكون مؤلما

أفاد مصدر سياسي، اليوم الأحد، بأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الكبير سيكون "قريبا جدا"، مؤكدا أن المجلس الأمني المصغر وافق على "رد مؤلم"، وفقا لقناة 14 العبرية.

اقرأ ايضاًماذا استهدف الهجوم الإيراني في "اسرائيل"؟

وقدم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقريرا لنظيره الأمريكي لويد أوستن، حول الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لمواجهة الهجوم الإيراني.

وفيما يتعلق بخطوات الرد، فقد وكل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والوزير بيني غانتس، باتخاذ القرارات اللازمة.

جبهة المقاومة

من جهة أخرى، ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، نقلا عن مصادر مطلعة، أنه "إذا ردت إسرائيل بعد الانتهاء من العملية العقابية الجارية، فسيكون الرد الإيراني فوريا وأشد في الشدة". 

وقالت المصادر، إن "الهجوم الواسع لجبهة المقاومة على النظام الصهيوني قد خلق أجواء مختلفة تماما في المنطقة".

وأضافت، أنه "بمجرد انتهاء العملية العقابية التي تقوم بها إيران وجبهة المقاومة، والتي من المتوقع أن تستمر، فإنه إذا قررت السلطات الإسرائيلية الرد، فإن العقوبة القادمة ستكون بالتأكيد فورية وأكثر في شدتها".

بايدن ومواجهة إيران

وبعد انعقاد اجتماع طارئ لكبار المسؤولين الأمنيين في البيت الأبيض لمناقشة التصعيد المتنامي في الشرق الأوسط، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية. 

وأعرب بايدن عن هذا التزام خلال منصة "إكس"، حيث نشر صورة للاجتماع الذي عقد مع فريقه للأمن القومي.

وأشار بايدن، إلى أنه التقى مع فريق الأمن القومي لمناقشة الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، مؤكدا "ثبات التزامنا بأمن إسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية ووكلائها".

الهجوم على اسرائيل

كما أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي أن الرئيس بايدن يتلقى معلومات منتظمة حول الوضع في الشرق الأوسط، خاصة بعد الهجوم الجوي الإيراني الذي استهدف إسرائيل باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية. 

جاء هذا الهجوم ردا على قصف الطيران الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أسفر عن مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

إقرأ المزيد ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

إقرأ المزيد غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: RT +  وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • ايران تتوعد إسرائيل في حال شنت هجوما على حزب الله
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم "حزب الله" بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان