البوابة:
2024-07-06@03:05:28 GMT

4 دول تعيد فتح مجالاتها الجوية بعد الهجوم الإيراني

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

4 دول تعيد فتح مجالاتها الجوية بعد الهجوم الإيراني

بعد ساعات من إغلاق مجالاتها الجوية بسبب الضربة الإيرانية لإسرائيل، أعلنت العراق ولبنان والأردن وإسرائيل عن إعادة فتح مجالاتها الجوية.

اقرأ ايضاًإيران تتوعد بالمزيد.. "اسرائيل": ردنا سيكون مؤلما

وفي بيان لها، أكدت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني استئناف عمل مطار رفيق الحريري الدوليK صباح اليوم الأحد في الساعة الـ7، بعد الإغلاق الاستثنائي خلال ساعات الليل.

كما أعلنت سلطات المطارات الإسرائيلية فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 4:30 فجر اليوم الأحد بتوقيت غرينتش.

وفي عمان، صرح رئيس هيئة الطيران المدني، بأن الأجواء الأردنية قد عادت إلى طبيعتها، مع إلغاء القرار السابق بإغلاق المجال الجوي حتى الساعة الـ11:00 قبل الظهر بالتوقيت المحلي.

وأعلنت سلطات الطيران المدني العراقية، عن إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للبلاد، بعد تقييم جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق.

تأتي هذه الإعلانات، بعد أن قامت إيران بشن ضربة جوية لإسرائيل ليلة الأحد، ردا على قصف إسرائيل لقنصليتها في دمشق قبل عدة أيام.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل

أ ش أ

تفقد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، في أولى أيام العمل، بعد أدائه اليمين الدستورية، المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،، إذ بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على آليات العمل بالإدارات المختلفة، ورافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

وحرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، معربين عن سعادتهم بوجوده بينهم متمنين له دوام التوفيق، وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

واسمتع وزير الطيران المدني، إلى عرض شامل من قبل رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم، حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة، وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمي، وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع.

كما استمع إلى آراء العاملين ومقترحاتهم، حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.

وخلال الجولة، أشاد وزير الطيران بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معربًا عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • اتهام برلماني لسلطة الطيران المدني بـالفشل واستعداد لاستضافتها بعد مهلة شهر