قال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان أن السوق العقاري في الإمارة شهد خلال شهر مارس الماضي تسجيل 1169 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية بلغت 1.46 مليار درهم وبنمو ملحوظ تجاوز 49.9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023.

وقدر المهيري إجمالي حجم التداولات خلال نفس الفترة بـ 1.

03 مليار درهم مشيرا الي تسجيل أعلى قيمة مبايعة في منطقة الحليو 1 بـ 72 مليون درهم.

وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان أن القطاع العقاري في عجمان يمر بفترة إيجابية ويواصل تسجيل أرقام غير مسبوقة وأداء إستثنائياً يعكس مدى ملائمة عجمان لتطلعات المستثمرين وإحتياجاتهم المتنوعة,حيث تشهد الإمارة إرتفاعاً في الطلب على العقارات بمختلف أنواعها ونمواً متواصلاً في المبيعات نظراً للمزايا التنافسية وبيئة الإستثمار المحفزة لرواد الأعمال والمستثمرين.

وأشار المهيري الي أن الدائرة سجلت 168 عملية رهن تجاوزت خلال مارس الماضي قيمتها الإجمالية 280 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 20.9 مليون درهم في منطقة “الروضة 1 ” , وجاء حي “الياسمين” على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من “الحليو 2” و “الزاهية”. كما تصدر مشروع “عجمان ون” قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي ” مدينة الإمارات” و ” أبراج المدينة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العقاری فی فی عجمان

إقرأ أيضاً:

سكني: إتاحة خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري

المناطق_الرياض

أتاح برنامج سكني خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري المدعوم على بعض المنتجات السكنية وفق شروط محددة، وسيع إتاحتها في مختلف الجهات التمويلية، ويمكن معرفة جميع تفاصيل الخدمة من خلال الجهة التمويلية.

وتتيح وزارة الإسكان الاستعلام عن نزول الدعم إلكترونيًّا إضافة إلى تقديم خدماتها من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري.

أخبار قد تهمك “الصندوق العقاري”: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر أغسطس 2024 25 أغسطس 2024 - 12:36 مساءً “الصندوق العقاري” يودع 961 مليونًا في حسابات مستفيدي سكني لشهر إبريل 24 أبريل 2024 - 2:01 مساءً

مقالات مشابهة

  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • سكني: إتاحة خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024