شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمين التعاون الإسلامي يدعو إلى الإفراج الفوري عن الرئيس النيجيري، دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، الذي يتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في جمهورية النيجر، الذي أدان بشدة أي محاولة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين "التعاون الإسلامي" يدعو إلى الإفراج الفوري عن الرئيس النيجيري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين "التعاون الإسلامي" يدعو إلى الإفراج الفوري عن...

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، الذي يتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في جمهورية النيجر، الذي أدان بشدة أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة، إلى الإفراج الفوري عن الرئيس محمد بازوم، رئيس الجمهورية المنتخب ديمقراطياً، وضمان حماية سلامته الجسدية واستعادة النظام الدستوري في النيجر.

وشدد الأمين العام، على الأهمية التي توليها منظمة التعاون الإسلامي للحفاظ على السلم والأمن والاستقرار في النيجر وفي منطقة الساحل بأسرها، معرباً في الوقت ذاته عن دعمه للجهود الإقليمية المبذولة لهذا الغرض وتضامنه الكامل مع شعب النيجر.

دعا معالي #الأمين_العام ل #منظمة_التعاون_الإسلامي، السيد #حسين_إبراهيم_طه ، الذي يتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في جمهورية #النيجر ، والذي أدان بشدة أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة، إلى الإفراج الفوري عن الرئيس #محمد_بازوم، pic.twitter.com/f8Wb9etk3N

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) July 29, 2023

المملكة ترفض الانقلاب

وأعربت المملكة العربية السعودية رفضها التام لمحاولة الانقلاب على شرعية الرئيس محمد بازوم.

وطالبت أطراف الانقلاب بسرعة الإفراج عن فخامته وتمكينه من استعادة مباشرة اختصاصاته الدستورية، والحفاظ على صحته وسلامته.

وتجدد الوزارة مطالبة المملكة بتغليب مصلحة النيجر وشعبها لتجنب خطر الانزلاق إلى انفلات أمني قد يؤدي إلى إزهاق أرواح الأبرياء، وخسارة المكتسبات الوطنية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين "التعاون الإسلامي" يدعو إلى الإفراج الفوري عن الرئيس النيجيري وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الإسلامی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

أسفرت الانتخابات، التي أقيمت على هامش الجمعية العامة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت أمس في جدة، برئاسة وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري.

حضر الجمعية كل من أمين عام منظمه التعاون الإسلامي حسين أمين طه وجميع رؤساء هيئات الإذاعة والتلفزيون لدول منظمه التعاون الإسلامي لعدد 57 دولة عن فوز مصر بمقعد في المجلس التنفيذي للاتحاد، ويمثل مصر في هذا المقعد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بصفته.

وأعلن الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس الجمعية العامة ورئيس الاتحاد التشكيل الجديد للمجلس التنفيذي والذي يضم في عضويته كل من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والمغرب وتونس والكاميرون وليبيا وفلسطين ومصر وماليزيا والأردن وسلطنة عمان ومنظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضاًمنظمة التعاون الإسلامي تجدد دعوتها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن قضية جامو وكشمير

منظمة التعاون الإسلامي تدين مسيرة استفزازية للمتطرفين في القدس المحتلة

مقالات مشابهة

  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس