#سواليف

دوَّت #صفارات_الإنذار في أرجاء #إسرائيل، ليل السبت/فجر الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، بعدما أطلقت #إيران سرباً من #الطائرات_المسيرة_المتفجرة والصواريخ، في أول #هجوم مباشر تشنه رداً على استهداف قنصليتها في دمشق.

وقال صحفيون من رويترز إنهم سمعوا دوياً قوياً نتيجة لما وصفته وسائل إعلام محلية بأنه اعتراض جوي لطائرات مسيرة متفجرة.

من جانبه، قال #جيش_الاحتلال إن أكثر من 100 طائرة مسيرة أطلقت من إيران، بينما قالت مصادر أمنية في العراق والأردن، إن العشرات منها شوهدت وهي تحلّق فوق البلدين. وقال مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي أسقط بعضها.

مقالات ذات صلة إصابة إسرائيلي حاول توثيق سقوط الصواريخ الإيرانية (فيديو) 2024/04/14

مشاهد لمحاولة اعتراض الصواريخ الإيرانية فوق مقر الكنيست الإسرائيلي بالقدس المحتلة #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/EcnN3JbZaR

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 14, 2024

فيما أقرت إسرائيل بإصابة قاعدة لجيشها في الهجوم الإيراني الذي طال مدناً لها.

حيث قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال #هاغاري، في مؤتمر صحفي: “أطلقت إيران العشرات من صواريخ أرض-أرض من أراضيها باتجاه أراضي إسرائيل، وتم اعتراض الغالبية العظمى من #الصواريخ خارج حدودنا بواسطة أنظمتنا للدفاع الجوي”.

وأضاف: “سقط عدد من الصواريخ في أراضينا، وأُصيبت قاعدة جيش الدفاع في الجنوب، وأسفرت عن أضرار طفيفة في بنية تحتية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

وتابع: “اعترضت طائرات سلاح الجو أكثر من عشرة صواريخ كروز، فضلاً عن عشرات الطائرات بدون طيار خارج حدود البلاد، حيث تم إطلاق ما مجموعه أكثر من 200 تهديد (صاروخ أو مسيرة)”.

يأتي ذلك فيما ذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن هناك تقارير عن إصابة واحدة، جراء الهجمات الإيرانية، في إشارة على ما يبدو إلى ما أعلنته نجمة داود الحمراء (هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، في منشور على منصة “إكس”، في وقت سابق، بشأن تسجيل إصابة خطيرة في منطقة النقب.

لحظة سقوط صواريخ إيرانية على قاعدة جوية إسرائيلية شمال شرقي النقب #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/UOaoN3ud3i

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 14, 2024

من جانبه، قال التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء السبت، إن “الحرس الثوري” بدأ عملية جوية بالطائرات المسيرة والصواريخ ضد أهداف في إسرائيل، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

وقال التلفزيون الإيراني إن “نصف الصواريخ أصابت أهدافها حتى الآن”، فيما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن مصدر عسكري مطلع، قوله إن “عمليات معاقبة إسرائيل لم تنته بعد ومستمرة”، مشيرة إلى أن جميع أهداف الهجمات الإيرانية بالصواريخ والمسيرات كانت عسكرية.

وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية أن أهم قاعدة جوية إسرائيلية في النقب تعرضت لـ”هجوم ناجح” بصواريخ “خيبر” الإيرانية، مشيرة إلى أن القاعدة استُخدمت في الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من الشهر الجاري.

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرُّض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

ولم تعترف إسرائيل رسمياً باغتيال زاهدي، لكنها لم تنفِ مسؤوليتها عن الاغتيال أيضاً.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صفارات الإنذار إسرائيل إيران هجوم جيش الاحتلال حرب غزة فيديو هاغاري الصواريخ حرب غزة فيديو

إقرأ أيضاً:

شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)

استشهد لبناني الخميس، إثر قصف استهدف بلدة سحمر، في البقاع شرق لبنان، وذلك بالتزامن مع تواصل القصف المتبادل على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة.

ونعى حزب الله أحد مقاتليه، الذي اغتالته قوات الاحتلال في البلدة المذكورة، عقب قصف استهدف دراجة نارية كان يستقلها.

وقال الحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد علاء الدين "الياس" مواليد عام 1985 من بلدة سحمر في البقاع الغربي، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس". 


وشنت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرات غارات عنيفة على بلدتي عيترون وحولا في جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء جنوب لبنان.

ورد حزب الله باستهداف مواقع إسرائيلية، بالأسلحة المضادة للدروع، ومسيرات انقضاضية، مشيرا إلى أنه حقّق "إصابات مباشرة فيها".
"كلمة الله هي العليا "

الطيران الحربي المعادي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة #عيترون pic.twitter.com/dP4KaYMrd9 — ع - ل - ي شعيب ???????? (@alishouaib24) June 27, 2024
وأفاد إعلام عبري، الخميس، بأن جيش الاحتلال، رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان، نحو منطقة الجليل الأعلى شمالي البلاد.

وقالت قناة "12" وصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريتان  عبر موقعهما الإلكتروني، إنّ الجيش "رصد إطلاق قرابة 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن أحد الصواريخ أصاب منزلاً بشكل مباشر في منطقة "ماروم هجليل" في الجليل الأعلى، دون أنّ يتسبب بوقوع إصابات.
مقطع طرب من صفد ????#رعب_الشمال pic.twitter.com/gO1nfr2uai — Haifaa Saad (@Hyfa73984793) June 27, 2024
وفي وقت سابق الخميس، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إصابة مستوطنة في صفد، أثناء هروبها إلى أحد الملاجئ، دون ذكر أي تفاصيل حول الواقعة أو طبيعة الإصابة.
في الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد على الحدود، ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال قبل أكثر من أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتقول الفصائل التي تشتبك مع جيش الاحتلال من لبنان، إنها تتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لعدوان وحشي بدعم أمريكي مطلق.

وحتى الخميس، أسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها، يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • اندلاع حريق في مستوطنة والنيران تمتد لمعسكر للجيش / فيديو
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه  
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • إعلام عبري: انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق في مناطق من الشمال بينها صفد بعد صواريخ حزب الله (فيديو)
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات جوية على مبان عسكرية لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية