قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، إن "العملية العسكرية التي قامت بها إيران ضد الكيان الصهيوني المحتل، حقا طبيعيا وردا مستحقا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، واغتيال عدد من قادة الحرس الثوري فيها".

وأكدت حركة حماس في تصريح صحفي، على الحق الطبيعي للدول ولشعوب المنطقة في الدفاع عن نفسها بمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.



ودعت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وقوى المقاومة في المنطقة، إلى مواصلة إسنادهم لمعركة "طوفان الأقصى"، ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.



وبدأت إيران، مساء السبت، هجومها رسميا على الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة مئات الطائرات المسيرة والصواريخ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن هجومه على الاحتلال، يأتي للرد على الهجمات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مسؤولين بارزين في سوريا.

واستنفرت دول العالم بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، إذ أغلق المجال الجوي في دولة الاحتلال، والأردن، والعراق، ولبنان.

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها مستعدة لإسقاط الصواريخ المتجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي، من خلال قواعدها المتواجدة في سوريا والعراق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس إيران الفلسطيني الاحتلال إيران فلسطين حماس الاحتلال جرائم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي: إن العدو كان يهدف في مخططاته إلى تدمير النظام الإسلامي باحتلال المنطقة، وبالتزامن مع فرض ضغوط اقتصادية وسياسية وأيديولوجية ومذهبیة على إيران.

وفي كلمة له خلال لقاء أعضاء المؤتمر العالمي لشهداء المقاومة والمدافعين عن العتبات المقدسة، أوضح السيد الخامنئي أن العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق حيث استخدم “داعش” في محاولة للسيطرة على المنطقة.

وقال السيد الخامنئي: إن وجود المقاتلين الذين يدافعون عن العتبات في البلدان التي خطط لها العدو خطة خطيرة للغاية هو أحد تجليات النظرة العالمية للثورة الإسلامية، ومن هذا المنظور، ينبغي القول إن حركة المدافعين عن العتبات أنقذت إيران والمنطقة.

وأضاف: لقد أظهر حضور الشباب من جنسيات مختلفة في إطار المدافعين عن العتبات أن الثورة الإسلامية لديها القدرة على إعادة خلق نفس الحماس والملحمة في بداية الثورة بعد أكثر من أربعة عقود.

وفي السياق، أشار السيد الخامنئي إلى أن حركة طلاب الجامعات الأمريكية للدفاع عن أهل غزة هي مثال على وجود ضمائر حية في العالم، مضيفا ومن المهم أن تصل رسالة الدفاع عن العتبات، والتي هي في الواقع دفاع عن مُثُل الإنسانية، إلى مسامع أصحاب الضمائر الحية في العالم.

إلى ذلك أكد السيد الخامنئي أن أي حركة وثورة تتجاهل محيطها الدولي والإقليمي ستتلقى ضربة حتما.

مقالات مشابهة

  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • نصر الله: إنجازات المقاومة وضعت أمتنا على طريق الانتصار الكبير
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان